الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يوجه رسالة للتجار الجشعين: "الشعب بالكاد يجد لقمة عيشه"

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن الازمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد حاليا تستلزم التعاون من الجميع مشيرا إلى أن هناك اتجاه خلال الفترة المقبلة بالاعتماد على الكفاءات.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "البلد دي مبتمشيش لوحدها كل الجهات بتشتغل في اختلاف وأسرار أن نخرج من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي نعاني منها وفي اتجاه في الفترة القادمة إلى مزيد من تطوير الأداء والاستعانة بالكفاءات".

وأضاف: "احنا في أزمة والأزمة تستوجب وحدة الجميع؛ مش أنك تخبط شمال أو يمين؛ سهل جدا التخبيط والكلام واصطناع البطولات الزائفة؛ الرئيس نفسه بيقر أن في معاناة ووضع اقتصادي صعب وغلاء في الأسعار".

وتابع: "احنا عايزين التاجر الجشع يتقي الله ويعرف أن الشعب دة بالكاد يلاقي لقمة عيشة وعايزين نحس أن صوت البلد دي موجود في الإعلام بالالتزام الوطني ومصالح الدولة المصرية؛ اختلف محدش قالك متختلفش؛ فالبرلمان بيجي وزير كل أسبوع وبيبقي في طلبات احاطة".

وأكمل: "احنا محتاجين في الفترة دي أن احنا كلنا نبقى ايد واحدة في مركب واحدة صدقوني البلد دي لو حصلها حاجة كلنا هندفع التمن؛ الشعب دة شعب زكي وحريص على بلده ونظامه ومؤسسات دولته؛ الشعب دة واثق أن القيادة السياسية بالتأكيد في ذهنها واستراتيجيتها معني بمصالح الأمن القومي وبالتأكيد هتعد".

وأوضح: "لما أشوف الأجهزة؛ جهاز زي المخابرات العامة اللي بيحاول يحل مشاكل في فلسطين وليبيا وتشوف وزارة الداخلية وهي منزلة أغذية ومأكولات في مبادرة كلنا واحد ونشوف القوات المسلحة في دورها التنموي والاجتماعي ونشوف التحالف الوطني وكل دي أليات لخدمة الشعب المصري".

وواصل: "أنا النهاردة بقول خلي عندنا ثقة دايما واحنا قادرين على مواجهة كل التحديات باذن الله وهيعود للشعب المصري كل الخير في الفترة المقبلة باذن الله".

وتعاني البلاد من أزمة اقتصادية خانقة منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية في فبراير 2022 حيث ظهرت أزمة في النقد الأجنبي وانخفاض كبير في قيمة الجنيه مع زيادة في التضخم وزيادة قياسية في أسعار كافة المنتجات وخاصة الأغذية المحلية والمستوردة.