الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سفينة إمداد تابعة للأسطول البحرى التجارى المصرى متجهة إلى سوريا وتركيا (فيديو)

الرئيس نيوز

غادرت سفينة إمداد تابعة للأسطول البحرى التجارى المصرى من ميناء العريش البحرى متجهة إلى ميناء اللاذقية بسوريا وميناء ميرسن بجنوب تركيا لتفريغ حمولتها من مئات الأطنان من المساعدات الإغاثية المقدمة من وزارتى الدفاع والتضامن الإجتماعى وبيت الزكاة والصدقات المصرى التابع لمشيخة الأزهر الشريف وصندوق تحيا مصر، ومن المقرر دفع تلك المساعدات إلى المناطق المنكوبة بسوريا وتركيا للمساهمة فى تخفيف الآثار الناجمة عن الزلزال المدمر.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، باستمرار تقديم المساعدات الإغاثية إلى كلًا من سوريا وتركيا فى إطار الدعم والتضامن المصرى مع أبناء الشعبين  أعقاب الزلزال المدمر بكلا الدولتين.

وأعرب مسئولوا الدولتين عن عميق الشكر والتقدير للجهود المبذولة من قبل جمهورية مصر العربية، تزامنًا مع زيارة سامح شكرى وزير الخارجية لتركيا وسوريا فى إطار التضامن المصرى مع كلتا الدولتين أعقاب الزلزال المدمر.

تأتى تلك المساعدات إستمرارًا للدور المصرى الرائد تجاه مختلف الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والتضامن الدائم فى أوقات المحن والأزمات.