الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٣ بالتفصيل

مواعيد امتحانات الفصل
مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٣

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٣.. يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في مختلف محافظات الجمهورية، عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٣، خاصة بعدما قررت وزارة التربية والتعليم تخفيف المناهج لهذا الفصل الدراسي عن طريق تحديد دروس للإطلاع فقط، من ضمن المقررات الدراسية.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٣

ووفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قبل انطلاق العام الدراسي، فإنه كان من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023، لطلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم 6 مايو القادم وتستمر حتى يوم 8 يونيو 2023.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٣ لطلاب الدبلومات الفنية بكافة أنواعها (زراعي، صناعي، تجاري، تمريض،…) وبنظاميها التعلمي الـ(3-5) سنوات في كافة محافظات الجمهورية، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023 وتستمر حتى يوم 28 يونيو القادم.

أما عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٣ لطلاب وطالبات الثانوية العامة، فإنه من المقرر أن تبدأ اعتبارًا من يوم 10 يونيو المقبل وتستمر حتى يوم 9 يوليو 2023، وفقا لأجندة المواعيد المعد مسبقًا لتنظيم سير الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي، على أن يتم إعلان نتائج الطلاب خلال 10 أيام من انتهاء الامتحانات.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٣

ومن المقرر أن تتم الامتحانات داخل اللجان المدرسية التي تختارها كافة مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب وفقا لمعايير السلامة الصحية للطلاب، التي أعدتها وزارة الصحة من اللجان ذات المساحات الواسعة ومنافذ التهوية، وذلك للتأكد من سلامة الطلاب أثناء انعقاد الامتحانات.

ومن ناحية أخري، شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، في الكتاب الدوري، على أن يتم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

مواعيد اختبارات شهري مارس وأبريل في الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٣:

امتحانات شهر فبراير تبدأ في الأسبوع الأول من مارس
امتحانات شهر مارس تبدأ في الأسبوع الأول من إبريل 
المهام الأدائية تبدأ خلال 25 حتى 30 إبريل

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة أن تلتزم المدرسة بالقرار الوزاري رقم 28 بتاريخ 1/2/2023، المنظم لمجموعات الدعم المدرسية، مع إمكانية النزول بالحد الأدنى لقيمة مقابل الاشتراك طبقًا لرؤية مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية ورئيس مجلس الأمناء.

أقرأ أيضًا

تعرف على مواعيد صرف مرتبات شهر مارس ٢٠٢٣