الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أعياد الميلاد: أجواء شديدة البرودة

الرئيس نيوز

كشف الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن توقعات الأحوال الجوية خلال فترة أعياد الميلاد.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "هناك استقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة ولكن سوف نشعر بانخفاض في درجات الحرارة خلال فترات الليل والصباح الباكر".

وأضافت: "ستكون هناك انخفاض في درجات الحرارة خلال فترات الليل ودرجات الحرارة الصغرى سوف تتراوح بين 10-12 درجة مئوية على القاهرة الكبرى؛ الأجواء خلال فترات الليل ستكون باردة إلى شديدة البرودة على أغلب مناطق الجمهورية".

وتابعت: "الظاهرة الجوية التي ستكون موجودة هي الشبورة المائية التي ستكون كثيفة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية؛ الشبورة المائية الكثيفة تعني انخفاض في الرؤية الأفقية على كافة الطرق ونحذر كل المسافرين على الطرق في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر القيادة بهدوء تام واتباع تعليمات المرور".

وواصلت: "الأجواء خلال فترات النهار مستقرة تماما وهناك زيادة في فترات سطوع الشمس خاصة في المناطق الداخلية مثل القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد؛ وهناك فرص لسقوط الأمطار على مطروح والإسكندرية وبعض مناطق شمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ وهي أمطار بين خفيفة وقد تكون متوسطة ومتقطعة ولكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية خاصة في ليلة رأس السنة تحديدا يوم السبت وليلة الأحد".

وأكملت: "نستطيع أن نستمع بالإجازة والأعياد ولكن يجب أن نحذر من انخفاض درجات الحرارة والشبورة المائية خلال القيادة على الطرق السريعة والزراعية".

وشهدت الإسكندرية والسواحل الشمالية بداية الأسبوع الحالي حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث شهدت سقوط للأمطار ما بين المتوسطة والخفيفة.

كما شهدت عدة مناطق في الإسكندرية تجمعات لمياه الأمطار بشكل كبير خاصة المناطق التي تحتوي على شبكات متهالكة للصرف الصحي فيما تدخلت المحافظة لإزالة المياه باستخدام سيارات سحب المياه.

وشهدت أيضا مناطق في القاهرة الكبرى تجمعات للأمطار مثل طريق الواحات الذي تسببت المياه في توقف حركة السير تماما لعدة ساعات حتى تدخلت المحافظة وقامت بسحب المياه المتراكمة.