الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«درست إيه؟».. تفاصيل الهجوم على شيخ الأزهر بسبب تهنئة المسيحيين بأعياد الميلاد

شيخ الازهر
شيخ الازهر

أثارت تهنئة فضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، للإخوة المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد، جدلًا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وفور تداول منشور شيخ الأزهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي تضمن التهنئة بأعياد الميلاد هاجمه البعض، فيما تضامن معه كثيرون.

وهنأ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، بابا الفاتيكان فرنسيس، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، ورئيس أساقفة كانتربري، والإخوة المسيحيين في الشرق والغرب بأعياد الميلاد المجيد.

كما شملت تهنئة شيخ الأزهر، قادة الكنائس، والإخوة المسيحيين في الشرق والغرب بأعياد الميلاد.

وختم شيخ الأزهر تهنئته بالقول: «أدعو الله أن يعلو صوت الأخوَّة والسلام، ويسود الأمان والاستقرار في كل مكان».

وعلق شخص يدعى خالد إمام على تهنئة شيخ الأزهر للإخوة المسيحيين عبر فيسبوك: «هو حضرتك درست إيه أو قرأت إيه في القرآن علشان تقولنا أن تهنئة المسيحيين بعيد الميلاد حلال؟»، هذا التعليق تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع.

وقال الفنان عمرو يوسف: آخر حاجة شوفتها إن إحنا وصلنا لمرحلة إن شيخ الأزهر يكتب بوست يهنئ فيه الإخوة المسيحيين في العالم، فواحد يكتب له تعليق زي ده، وللأسف في ناس تجاوبت مع الولد صاحب البوست.

وتابع يوسف في تصريحات تلفزيونية: يؤسفني وشيء مخزي إننا لغاية يومنا هذا، وإحنا داخلين على سنة 2023، في حد يقول لا يجوز أهنئ المسيحيين.