السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد ومكان كأس العالم المقبل 2026

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من محبي وعشاق كرة القدم في مصر والعالم عن موعد ومكان كأس العالم المقبل 2026، عقب انتهاء منافسات النسخة الـ22 لمونديال قطر، والتي توج بها منتخب الأرجنتين على حساب نظيره الفرنسي.

وبعد انتهاء شوطي المباراة بين رفقاء ميسي ومنتخب الديوك، والوقت الإضافي أيضًا بالتعادل الإيجابي بثلاثية لمثلهم، فإن راقصوا التانجو تمكنوا من حسم ركلات الترجيح بنتيجة (4-2).

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أن بطل كأس العالم 2022، سيحصل على 42 مليون دولار، وهي المكافأة الأكبر في تاريخ نسخ المونديال، وذلك بالإضافة إلى 10 ملايين دولار إضافية، يحصل عليها منتخب الأرجنتين من جانب رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول).

ومن ناحية أخرى، أوضح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، بأنه ستقام منافسات كأس العالم للمرة الأولى في 3 بلدان، هي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، رغم أن كافة النسخ الماضية أقيمت في بلد واحد، باستثناء عام 2002 حيث لُعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

موعد ومكان كأس العالم المقبل 2026

وستقام مباريات بطولة كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة الأمريكية في مدن، سياتل وسان فرنسيسكو ولوس أنجلوس وكانساس سيتي ودالاس وأتلانتا وهيوستن وبوسطن وفيلادلفيا وميامي ونيويورك-نيوجيرسي.

أما المباريات التي ستقام في المكسيك فستقام في مدن مكسيكو سيتي ووادي الحجارة ومونتيري، فيما ستقام المباريات في كندا بمدينتي فانكوفر وتورونتو.

بينما لم يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، حتى الآن عن مواعيد إقامة بطولة كأس العالم لعام 2026 على وجه التحديد، حيث ستعود البطولة إلى موعدها المعتاد في شهري يونيو ويوليو في 2026، بعد قرار إقامتها في نوفمبر وديسمبر 2022.

وستشهد البطولة القادمة من كأس العالم 2026، مشاركة 48 فريقًا لأول مرة بدلًا من العدد الحالي في نسخة مونديال قطر 2022 وهو 32 منتخبا، كما هو متبع في جميع النسخ الماضية للحدث الأضخم في عالم كرة القدم.

وتضمن نظام بطولة كأس العالم 2026، تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من الـ16 مجموعة إلى دور الـ32، ثم تتوالى المراحل الإقصائية.

ويتمثل الاقتراح الأول الذي كشف عنه أرسين فينجر رئيس تطوير كرة القدم العالمي في "فيفا"، وهو تقسيم المنتخبات الـ48 إلى 12 مجموعة من 4 فرق، ويتأهل المتصدر والوصيف، مع أفضل ثوالث من المجموعات.

فيما تمثل الاقتراح الثاني، في تقسيم كأس العالم إلى قسمين منفصلين من 24 منتخبا، كل قسم يضم 6 مجموعات من 4 منتخبات، على أن يلعب الفائز من كل قسم في المباراة النهائية، وذلك على أن يتخذ مجلس فيفا قراره حول الشكل النهائي لكأس العالم 2026 في عام 2023.