الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي استعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2023

الرئيس نيوز

يتساءل العديد من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية، عن رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي استعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2023، للاستفادة والحصول على كافة الخدمات والتسهيلات والحقوق التي تمنحها الحكومة المصرية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتتضمن مميزات لحاملي بطاقة الخدمات المتكاملة 2022، الحصول على سكن مناسب أو سيارات مجهزة بأسعار منخفضة مقارنة بالسعر السائد في الأسواق، أو تقديم خصومات على وسائل النقل وغيرها من المميزات المختلفة، وغيرها من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها من خلال بطاقة الخدمات المتكاملة.

رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2023:

1- الدخول علي موقع وزارة التضامن الاجتماعي عبر الرابط التالي: https://rdis.moss.gov.eg/EDR/OnlineRegistration/OnlineRegistrationHome
2- اختيار خانة الاستعلام عن الطلبات.
3- كتابة الرقم القومي.
4- الضغط على زر "بحث" تظهر حالة الطلب.

المستندات المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة 2023:

1- صور شخصية للشخص مقاس 4*6
2- شهادة الميلاد وأيضًا 3 صور طبق الأصل من الشهادة
3- التقرير الطبي الذي يتم إرساله إلكترونيًا بعد إجراء الكشف الطبي.

مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة 2023:

رعاية طبية.
فرص تعليمية وفقا حالتهم المرضية.
فرص عمل تتناسب مع إعاقتهم.
إعفاء جمركي لسيارات مجهزة.
خصومات في وسائل النقل العام.
الجمع بين معاشين.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى، قد أعلنت عن إعفاء الشخص ذو الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة من إجراء الكشف الطبي المميكن لدى وزارة الصحة والسكان، وذلك استمرارا لحرص الوزارة على التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة، وتسريع إجراءات الاستجابة لطلباتهم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

وتكتفى الوزارة بتقديم إجراء الكشف الوظيفي لدى مكتب التـأهيل الاجتماعي التابع له محل إقامته كذلك تقرير طبى تم استخراجه خلال الثلاث سنوات الماضية بدءا من مارس 2019 وحتى تاريخه على أن يكون معتمد من أحد مستشفيات وزارة الصحة والسكان والهيئات التابعة لها أو مستشفيات القوات المسلحة أو مستشفيات الشرطة أو المستشفيات الجامعية والتعليمية والمستشفيات الخاصة أو مستشفيات الجمعيات الأهلية أو غيرها.

وتعد بطاقات الخدمات المتكاملة، من مكتسبات القانون رقم 20 لعام 2018، كما تعد جواز المرور للحصول علي كل الخدمات والحقوق لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تحمل بطاقة الخدمات المتكاملة بيانات الشخص ذوي الإعاقة كاملة.

Advertisements
Advertisements