الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وفاة محمد الأمين.. موعد الجنازة والعزاء

محمد الأمين
محمد الأمين

يتصدر موعد جنازة وعزاء رجل الأعمال المصري محمد الأمين محركات البحث العملاقة "جوجل"، خاصة بعد تداول نبأ وفاته في مستشفي السلام الدولي، اليوم الأحد الموافق 18 ديسمبر الجاري، على أثر وعكة صحية شديدة.

وفاة محمد الأمين

 

ومن المقرر أن يتم إنهاء إجراءات خروج جثمان رجل الأعمال الراحل محمد الأمين، من المستشفى بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية والمطلوبة، وتسليم جثمان المتوفى لأسرته لدفنه، ولكن وحتى الآن لم تعلن أسرته عن موعد الجنازة والعزاء.

وقبل أن يتوفى محمد الأمين، تدهورت حالته الصحية، بعد تأثره بمضاعفات مرضه سرطان الرئة، والذي كان من الدرجة الرابعة؛ وعلى إثرها تم نقله من محسبه إلى مستشفي السلام الدولي منذ عدة أشهر؛ لتلقي العلاج.

كما خضع محمد الأمين، لإجراء فحوصات طبية شاملة، وإجراء عملية جراحية، إذ كان يعاني من عدة أمراض بينها الضغط والسكري، إلى جانب إجرائه عمليات جراحية سابقة بتركيب دعامات في القلب.

وكان قد أعلن النائب مصطفى بكري، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن وفاة رجل الأعمال محمد الأمين، في مستشفي السلام الدولي متأثرا بمرضه، محمد الأمين كان يقضي العقوبة في مركز وادي النطرون للإصلاح والتأهيل، وتم نقله إلى مستشفى السلام منذ عدة أشهر، وقد وافته المنية منذ قليل، رحمه الله رحمة واسعة".

الجدير بالذكر أن رجل الأعمال المصري، محمد الأمين، ولد بقرية الشيخ هارون، بمحافظة الإسكندرية، وتخرج من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وكان الراحل متزوج ولديه أبناء.

وبدأ محمد الأمين، حياته العمليه بالعمل في شركة مقاولات في دولة الكويت، والتي تقوم بصنع "قواعد الحمامات"، وبعد مكوثه داخل الكويت لفترة طويلة، قرر رجل الأعمال المصري، الرجوع إلى مصر مرة أخرى.

وبدأ العمل في شركة استصلاح زراعي، وحصل على موافقة من وزير الزراعة الأسبق، يوسف والي، لإنشاء هذه الشركة، وبعدما عمل في هذه الشركة الزراعية، قرر إنشاء شراكة مع رجل الأعمال المصري، منصور عامر، لإنشاء شركة "عامر جروب"، في عام 2002.

وعقب ثورة 25 يناير، أصبح محمد الأمين أحد أكبر مالكي القنوات الفضائية في مصر، والتي بلغ عددها 14 قناة فضائية و3 صحف، كما أطلق قناة سي بي سي الشهيرة التي بدأ بثها أولا في يوليو 2011، ثم تبعها عدة قنوات تحمل نفس الاسم مثل سي بي سي+2، وسي بي سي إكسترا.

وكان رجل الأعمال محمد الأمين المحبوس على ذمة قضية الاتجار في البشر، أصيب بوعكة صحية داخل محبسه، ونقلته الأجهزة الأمنية إلى المستشفى تحت حراسة أمنية مشددة، لإجراء فحوصات طبية تمهيدًا لإجراء عملية.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات القاهرة، بحبس المتهم محمد الأمين، لمدة 3 سنوات، لاتهامه بالاتجار بالبشر، وهتك عرض 7 فتيات قاصرات بالقوة وتحت التهديد، بالإضافة إلى تغريمه بغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه.