الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محلل سياسي يوضح حقيقة علاقة روسيا بمخطط اقتحام وتفجير البرلمان الألماني

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية تعتقل عناصر من تنظيم مواطني الرايخ

أكد أكثم سليمان؛ الكاتب والباحث السياسي؛ أن القبض على خلية في ألمانيا تستهدف تفجير البرلمان نصف مفاجأة، مشيرا إلى أن موضوع تنظيم مواطني الرايخ يعود إلى سنوات.

وقال سليمان في مقابلة عبر الفيديو مع برنامج "رأي عام" المذاع على قناة "تن": "الموضوع يعود إلى ثمانينات القرن الماضي وهذا ليس الصدام الأول؛ في 2017 قتل شرطي ألماني من قبل أحد أعضاء التنظيم وهناك هجمة وقعت على البرلمان الألماني منذ عام".

وأضاف: "الجديد هو الحجم الذي نتحدث عنه وعندما تقوم الشرطة الألمانية بمداهمات في 11 ولاية من أصل 16 فهذا رقم كبير وعند الحديث عن 20 معتقل اليوم فهذا رقم كبير نسبيا وهناك أكثر من 100 منزل تم تفتيشها والأهم أن هناك خط عسكري بين هؤلاء؛ هناك ضباط سابقين ضمن صفوفهم وقاضية وصف ضابط في القوات الألمانية قد الاشتباه أيضا".

وتابع: "ما يتردد عن أنه قائد المحاولة الأمير هاينريش الثالث عشر؛ هو رجل أعمال في ألمانيا ومن أصول نبيلة وله موقع الممول والمسيطر على بعض مناحي هذه الحركة ولكن الحركة أعقد من ذلك؛ بعضهم يرفض الحدود الألمانية الحالية ويرفض الدولة الحالية".

وأكمل: "البعض منهم ينتج جوازات سفر خاصة بهم ولا يدفعون الضرائب؛ بالنسبة لهؤلاء أن هذا البلد محتل وهذا البلد بنظامه الحالي مرفوض؛ والموضوع أكبر من كونه مجموعة خرافات".

وواصل: "هناك تيارات يمينية معروفة في فرنسا مثل ماري لوبان وإيطاليا رئيسة الوزراء الحالية وهناك أقصى يمين موجود في اللعبة السياسة ولكن المجموعة الألمانية لا تؤمن بالانتخابات ولكن تعمل على الهامش مع تحقيق بعض الاختراقات؛ هم جماعة من الغاضبين وخائبي الأمل من الدولة الحالية".

واختتم: "السفارة الروسية أصدرت بيان أكدت فيه على عدم وجود أي علاقة لها بهذه المجموعة؛ الوضع الإعلامي المتوتر مع روسيا أساس ما تردد عن علاقة روسيا بالأمر؛ كل العلاقة أن رئيس المجموعة راسل السفارة الروسية ولكنها لم ترد كما أن المجموعة راسلت سفارات أخرى بطريقة أنهم يتحدثون وكأنهم جمهورية أو دولة أو سلطة ولكن المراسلات في النهاية تنتهي إلى سلة المهملات".