الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

موعد مهرجان القاهرة السينمائي 2022 بالتفصيل

موعد مهرجان القاهرة
موعد مهرجان القاهرة السينمائي 2022

موعد مهرجان القاهرة السينمائي 2022.. يتساءل الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية عن موعد مهرجان القاهرة السينمائي 2022، والذي يعتبر من أشهر المناسبات التي تقام كل عام، ويتابعها الجمهور بشغف كبير.

موعد مهرجان القاهرة السينمائي 2022

ومن المقرر انطلاق الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي 2022، اعتبارًا من يوم الأحد القادم الموافق 13 نوفمبر الجاري، وينتهي يوم الثلاثاء الموافق 22 من نوفمبر الجاري.

وبدوره، وضع حسين فهمي رئيس المهرجان، ضوابط للحضور هذا العام، منعًا للجدل الذي يحدث بسبب الإطلالات التي تجعل المهرجان حديث السوشيال ميديا أجمعها، كل عام من بداية انطلاق المهرجان.

مقر مهرجان القاهرة السينمائي 2022

وشهد مقر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، توقيع عقد رعاية لإدارة المهرجان مع شركة «vantage production» وشاشة تلفزيون قناة المحور، بحضور كل من الفنان الكبير حسين فهمي، رئيس المهرجان، المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، والمهندس طارق فوزي العضو التنفيذي لقناة المحور ومحمد سلمان نائب رئيس قناة المحور.

ويشمل عقد الرعاية قيام قناة المحور بتغطية خاصة وشاملة لكافة فعاليات المهرجان في دورته الـ 44، عبر الشاشة الفضائية ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، بما في ذلك حفلتي الافتتاح والختام، يالإضافة إلى كافة أحداث المهرجان على مدار أيامه العشرة.

كما أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن انضمام تطبيق كواي، لرعاة الدورة الـ44، يشمل ذلك التعاون الذي يتم للمرة الأولى بين المهرجان وكواي، تدشين حساب باسم المهرجان على التطبيق لعرض ومشاهدة مقاطع فيديو قصيرة ذات صلة بفعاليات الدورة المنتظرة.

ومن المقرر أن يتواجد كواي، بساحة الهناجر بالأوبرا خلال أيام المهرجان لتصوير وعرض الفيديوهات، بالإضافة لتواجده على السجادة الحمراء لتصوير الحضور بتقنية الـglambot.

جوائز مهرجان القاهرة السينمائي 2022

جائزة أفضل فيلم: الهرم الذهبي
جائزة لجنة التحكيم: الهرم الفضي
جائزة أفضل ممثلة: تمثال “نصفي” الأميرة باكت آتون
جائزة أفضل ممثل: تمثال الوزير أمنحتب الثالث
جائزة أفضل مخرج: تمثال الملك أخناتون
جائزة أفضل سيناريو: تمثال الكاتب المصري
جائزة أفضل عمل أول وثان: تمثال نجيب محفوظ “ممنوحة من لجنة التحكيم للمخرج”
جائزة أفضل إبداع فني: “ممنوجة من لجنة التحكيم للمخرج”
جائزة أفضل فيلم عربي: 100 ألف جنيه “مقدمة من وزارة الثقافة”.

أقرأ أيضًا

كل ماتريد معرفته عن الانتخابات النصفية الأمريكية 2022 

الجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يعد أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل "FIAPF"، ويتولي رئاسته الفنان حسين فهمي.