الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي من «قمة المناخ»: على الدول المتقدمة تنفيذ تعهداتها

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر تعمل على التوسع في الاقتصاد الأخضر، مشددا على أن التغير المناخي من أخطر قضايا القرن.

جاء ذلك خلال كلمة، الرئيس السيسي، اليوم الإثنين، بالقمة الرئاسية لمؤتمر المناخ 27، والتي تعرض رؤية مصر حول قضايا المناخ، وخريطة طريق التعامل معها.

وأكد الرئيس السيسي أنه يجب التجاوب مع شواغل قارة إفريقيا، مشددًا على أنه على الدول المتقدمة تنفيذ تعهداتها.

وتابع السيسي أنه «على الدول الإفريقية أن تتحمل مسئوليتها فى مكافحة التغير المناخى»، كما يتعين على المجتمع الدولي إثبات قدرته لتنفيذ اتفاق للتغيرات المناخية، مؤكدا ضرورة أن يتحلى مفاوضو المناخ بالمرونة.

ويحضر القمة الرئاسية 110 من قادة ورؤساء وزعماء الدول، بينما يبلغ إجمالي المشاركين في المؤتمر 141 ألفا و174 مشاركا من كل دول العالم.

ويتضمن الشق الرئاسي من مؤتمر قمة المناخ عقد ثلاث موائد مستديرة عالية المستوى، ومن المقرر أن يلقي الزعماء المشاركون كلمات تتناول جهود بلادهم في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية، كما ستعقد أيضا ثلاث موائد مستديرة غدا الثلاثاء.

وانطلقت أعمال COP27 في مدينة شرم الشيخ أمس بمشاركة واسعة النطاق من جانب مسؤولي وممثلي أكثر من 190 دولة، إلى جانب رؤساء المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشئون البيئة والمناخ والتمويل.

ويشارك في فعاليات قمة المناخ نحو 141 ألفا و174 مشاركا من جميع دول العالم، لمناقشة قضايا التأثيرات المناخية، والمساهمة في وضع حلول لهذه التأثيرات على جميع القطاعات.