السبت 03 ديسمبر 2022 الموافق 09 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

السيسي يتوسط صورة جماعية لقادة وزعماء العالم المشاركين بقمة المناخ

قمة المناخ في شرم
قمة المناخ في شرم الشيخ

توسط الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، صورة تذكارية جماعية مع قادة وزعماء العالم المشاركين بقمة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (COP27)، وذلك قبيل انطلاق الشق الرئاسي من المؤتمر بشرم الشيخ.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي، اليوم، فعاليات الشق الرئاسي من الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ، بمشاركة 110 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية.

وسيتضمن الشق الرئاسي من القمة، عقد ثلاث موائد مستديرة عالية المستوى، حيث سيلقي الزعماء المشاركون كلمات تتناول جهود بلادهم في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية، كما ستعقد أيضا ثلاث موائد مستديرة للزعماء المشاركين بالمؤتمر غدا الثلاثاء.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تستضيف الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27)، خلال الفترة من 6 - 18 نوفمبر 2022 والذي يقام بمدينة شرم الشيخ، ويمثل فرصة هامة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا؛ ولتنفيذ ماجاء فى اتفاق باريس 2015 وتفعيل ماجاء فى مؤتمر جلاسكو 2021 من توصيات ؛ وحشد العمل الجماعي بشأن اجراءات التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ.

ويشارك 110 من رؤساء الدول والحكومات في فعاليات مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27 ) ؛ إلى جانب 10 آلاف من منظمات المجتمع المدني، و26 ألفا و500 يمثلون الوفود الرسمية والهيئات، و3 آلاف و321 إعلاميا.
 

Advertisements
Advertisements