الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
اقتصاد مصر

«التخطيط»: بطالة السيدات 3 أضعاف الرجال

هالة السعيد
هالة السعيد

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن المؤتمر الاقتصادي مبادرة إيجابية جدًا، وكان مهم هذا القدر من المصارحة والمكاشفة.

وأكدت «السعيد» خلال حوارها مع الإعلامية لبنى عسل، على هامش جلسات المؤتمر الاقتصادي، أن العالم كله يمر بالظروف الاستثنائية، ومهم نكون يد واحدة، والمصارحة والمكاشفة أكثر شىء تعطي ثقة، لنقدر نضع التحديات ونخلق منها فرصة.

وأضافت: "المؤتمر الاقتصادي كان مهمًا بشدة لكل الأطياف والفئات الحاضرة بخبرات مختلفة، وكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت مؤثرة جدًا، وصلت للناس بانطباعات حقيقية، كما أن رئيس مجلس الوزراء قدم عرضًا موثقًا عن الأوضاع الاقتصادية خلال الـ40 سنة الماضية".

وأوضحت وزيرة التخطيط أن الهدف الأساسي للدولة توفير حياة أفضل للمواطن، من خلال توفير فرصة عمل لائقة وإتاحة خدمات أكثر وبجودة عالية، مردفة: "لتحقيق هذا نحتاج اقتصاد ينمو بشكل مستمر، مدفوع بشكل استثماري، واقتصاد قائم على أعمدة الصناعة والزراعة وتكنولوجيا الاتصالات".

وأشارت إلى أن الظروف الدولية تؤثر على جزء من موارد الدولة من العملة الأجنبية، ولابد أن نعمل قفزات، لتحقيق نمو مستمر يخلق صادرات قادرة تنافس في الخارج.

كما أوضحت أن الدولة نجحت في خفض البطالة إلى 7.2%، وهو أقل معدل من 20 سنة، لكن بطالة السيدات 3 أضعاف بطالة الرجال.

Advertisements
Advertisements