الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر أنتجت نحو 40 مليون رغيف

عمرو أديب: "رغيف الفينو أبو 50 قرش لا يسمن من جوع"

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن «رغيف الفينو بطل اليوم بلا منازع»، منوهًا إلى أن مصر أنتجت نحو 40 مليون رغيف خبز بأشكاله المختلفة، في إطار الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء السبت، أن ارتفاع سعر رغيف الفينو يرجع إلى آثار الأزمة العالمية الاقتصادية، متابعًا: «مقدرش أناشد ضمير أبلة حكمت، أنا أفهم السعر والسوق أكثر من الاقتصاد».

ونوه إلى أن أسعار الدقيق ازدادت خلال الفترة الماضية، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع التكلفة النهائية لرغيف الخبز، قائلًا إن دور الدولة في تلك الحالة مرتبط بما يتخذه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، في هذا الشأن.

وتابع: «الدولة تعمل إيه، ده دور وزير التموين ورئيس الوزراء ونستحمل، المسألة مفيهاش حل مثالي، في النهاية يمكن الاهتمام بالرغيف البلدي، يكون البديل للناس التي ترى أن الفينو لا يسمن ولا يغني من جوع».

وأردف: «فعلا الرغيف أبو 50 قرشا لا يسمن ولا يغني من جوع، والناس لما بتستخدمه تاني مبيعملش حاجة، ونتمنى لو الدولة لديها قدرة تعمل حاجة أو تدي حافز، لأن أسعار رغيف الفينو هذا العام مش نفس السعر العام الماضي».

وأعرب عن تضامنه مع أولياء الأمور، قائلًا: «في النهاية الرغيف موجود والناس عملت سندويتشاتها، لكن كل قلبي وتعاطفي مع أولياء الأمور، الدولة عاملة الوجبة المدرسية ومصنع ضخم ممكن ده يساعد شوية».

واختتم: «أحيي وجود الرغيف أبو شلن وأحيي تأجيل تحريك سعره، هذا شيء جيد وجوده مع تعداد السكان الذي بلغ 104 ملايين، كل 19 ثانية في طفل طالع عاوز رغيفين فينو، في الوطن الجميل اللي الناس بتخلف فيه بنفس مفتوحة».