الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

تفاصيل إقصاء أحد أبرز قيادات الإخوان من مجلس «مسلمي ألمانيا»

الرئيس نيوز

أكدت شيماء إبراهيم؛ مدير مركز دراسات الشرق الأوسط في ألمانيا؛ أن الحكومة الألمانية تقوم منذ 2018 باتخاذ إجراءات عديدة ضد جماعة الإخوان المسلمين.

وقالت إبراهيم في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "الأحزاب المعارضة في ألمانيا تطالب بحظر جماعة الإخوان في ألمانيا منذ فترة ولكن هذا الامر لم يحدث".

وأضاف: "ألمانيا صنفت أكثر من 774 شخص كعناصر خطرة وأغلبهم من جماعة الإخوان وأكدت وزارة الداخلية الألمانية على ضرورة الإبلاغ المسبق بالأموال التي تنفقها الجماعات القريبة من الإخوان".

وتابع: "إبراهيم الزيات تم التحقيق معه منذ سنوات بتهم عديدة تخص غسيل الأموال وانتمائه لجماعة الإخوان مرصود رغم انكاره لذلك".

وأوضحت: "ما قامت به الدولة الألمانية بحذفه من انتخابات المجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا يعتبر رد فعل طبيعي لما تقوم به الحكومة الألمانية منذ 2018 وحتى الأن".

وأكملت: "المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانية واحد من أربعة منظمات إسلامية موجودة في أوروبا؛ المجلس الأعلى للمسلمين يقوم بانتخابات سنوية وإبراهيم الزيات كان عضوا في المجلس ولم يحق له الترشح بسبب ضغط الحكومة الألمانية".

وواصلت: "إبراهيم الزيات من أصل مصري ويعيش في ألمانيا منذ ولد ومتزوج من سيدة تركية وهو معروف في ألمانيا بأنه أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين؛ حزب البديل أكبر الأحزاب المعارضة في ألمانيا كان يطلب دائما حظر جماعة الاخوان".

واختتمت: "الحكومة الألمانية قامت بحظر الأعلام والشعارات الخاصة بجماعة الاخوان ولكن ما حدث بإبعاد الزيات يعتبر بداية النهاية لجماعة الإخوان".

Advertisements
Advertisements