الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

"عندها حالة نفسية".. القصة الكاملة لاختفاء طالبة مصرية بألمانيا

الرئيس نيوز

علق علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، على واقعة اختفاء طالبة مصرية بألمانيا ناشدت أسرتها بالبحث عنها، موضحا أنه عقب تواصل الأصدقاء من مصر بحتث فورا في أمر هذه الطالبة مع السفير في ألمانيا.

وأضاف رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم السبت، أنه لا يوجد أي معلومات عن هذه الطالبة ولا يعرف أين تدرس، موضحا أن اسمها آيات وتم التعرف على مكان إقامتها.

 وأشار إلى أنه عندما تواصل مع المسئولين عن مكان إقامتها تم إبلاغ الشرطة بالواقعة، موضحًا أن الشرطة توصلت إلى الطالبة في أحد المستشفيات، متابعًا: "عندها حالة نفسية والمهم اطمنا، هي بتتعالج من مشاكل نفسية، وإحنا معندناش التفاصيل بس هي بتتعالج نفسي".

وكانت السفيرة سها جندى، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، قالت إنه تم الوصول للطالبة المصرية التى تواترت أنباء عن اختفائها فى العاصمة الألمانية برلين بمواقع التواصل الاجتماعى، مشيرة إلى أن الفتاة حاليًا قيد العرض الطبى للاطمئنان على صحتها وتقوم السفارة المصرية ببرلين بمتابعة الموقف.

ولفتت الوزيرة إلى أن وزارة الهجرة، رصدت ما تردد على صفحات التواصل الاجتماعى من أنباء بشأن اختفاء إحدى الطالبات المصريات بالعاصمة الألمانية برلين.

وتواصلت وزيرة الهجرة، مع خالد جلال، السفير المصرى فى ألمانيا، وعلاء ثابت ممثل الجالية المصرية بألمانيا، لمتابعة الإجراءات والجهود التى يتم اتخاذها للوصول للطالبة المصرية والاطمئنان عليها.

وقامت السفارة بالتواصل مع الشرطة الألمانية لطلب الوصول إلى الطالبة المصرية، والاطمئنان على مكان تواجدها وسلامتها، وفور توفر معلومات تم التوضيح لطمأنة الأسرة.

وأشارت السفيرة سها جندى إلى أن وزارة الهجرة لا تدخر جهدا فى متابعة شؤون المصريين بالخارج، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى لتلبية احتياجات ورعاية المصريين بالخارج، مؤكدة على تضافر الجهود الرسمية والشعبية فى إطار من التكامل والتنسيق المستمر بين جميع أجهزة الدولة.

Advertisements
Advertisements