الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

التموين تكشف عن السلع الجديدة المضافة للمقررات التموينية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد سعد الله؛ وكيل وزارة التموين بالإسكندرية؛ أن هناك 5 سلع سوف تضاف إلى المقررات التموينية خلال الفترة المقبلة.

وقال سعد الله في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "سوف يضاف دقيق معبأ بسعر 11 جنيه وتونة 140 جرام بسعر 12 جنيه وبرطان مربى 350 جرام بسعر 14 جنيه وظرف طحينة بيضاء 40 جرام بسعر 2 جنيه بالإضافة إلى المسلي الصناعي بسعر 24 جنيه".

وأضاف: "سيكون أمام المواطن عديد من الاختيارات طبقا لاحتياجاته ومن فترة لأخرى يقوم معالي الوزير بحذف وإضافة السلع طبقا لاستفادة المواطنين؛ لدينا السلع الأساسية والمنظفات والصلصة والعدس والفول والشاي واللبن المجفف".

وتابع: "فخامة رئيس الجمهورية قرر زيادة الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجا وهناك 9.1 مليون أسرة تم حصرها وبداية من شهر سبتمبر سوف يضاف إليهم دعم إضافي بقيمة 100 جنيه للبطاقة الأسرة الواحدة و200 جنيه للبطاقة التي تحتوي على أسرتين و300 جنيه للبطاقة التي تحتوي على أكثر من أسرتين وسوف يبدأ الصرف بداية من شهر سبتمبر".

وأوضح: "وزير التموين أصدر توجيه وزاري لوضع ضوابط للصرف؛ المواطن لو ذهب وطلب الحصول على زيت طعام على سبيل المثال بكامل قيمة الدعم سوف تحدث أزمة ولذلك تم تحديد أعداد السلع التي تصرف لكل مواطن".

واختتم: "سوف يحصل الفرد على 2 كيلو سكر وزجاجة زيت؛ والبطاقات التي تضم أربعة أو خمسة أفراد سوف تحصل على 8 كيلو سكر و4 كيلو زيت وبالنسبة للأرز والمكرونة البطاقة حتى أربعة أفراد كلها كيلو أرز وكيلو مكرونة وأكثر من أربعة أفراد لها 2 كيلو أرز و2 كيلو مكرونة".

Advertisements
Advertisements