الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

موعد مؤتمر وزير التعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في محافظات الجمهورية، عن موعد مؤتمر وزير التعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢، بعدما اقترت نهاية المدة التي حددها الدكتور طارق شوقي بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري.

وقبل ساعات من انتهاء هذه المهلة، اجتمع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يوم الأربعاء الماضي، مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي؛ لمناقشة المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية).

وناقش الوزيران استعدادات وزارة التعليم العالي لبدء تنسيق الجامعات والمعاهد، وفرص التعليم العالي المُتاحة هذا العام لخريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) والشهادات الفنية.

وكذلك التنسيق بين تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية الجديدة، كي تشكل مسارا أكاديميا واضحا ومتناسبا مع احتياجات سوق العمل.

موعد مؤتمر وزير التعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

ومن المقرر أن يعقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال اليومين القادمين السبت أو الأحد على أقصى تقدير، كما أوضح الوزير أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن حسب آخر موعد محدد 7 أغسطس 2022.

ويذاع المؤتمر الصحفي لـ نتيجة الثانوية العامة 2022 على التليفزيون المصري، كما يذاع بث مباشر لـ مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2022 على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من خلال الرابط التالي (من هنا).

أهم النقاط التي سيعلن عنها الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر الصحفي المرتقب:

1- خطوات واجراءات منظومة امتحانات الثانوية العامة 2022
2- عدد الطلاب الذين خاضوا امتحانات الثانوية العامة 2022 وعدد الناجحين منهم
3- نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022
4- مقارنة نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022 بالعام الماضي
5- إعلان اعداد الطلاب المستفيدين بـ درجات الرأفة
6- إعلان اعداد الطلاب الغشاشين الذين تم ضبطهم اثناء تصوير الامتحانات او الغش الالكتروني و اعلان الاجراءات التي اتخذت ضدهم
7- إعلان أسماء ومجاميع ومحافظات اوائل الثانوية العامة 2022

خطوات التسجيل فى موقع كشكول للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 فور ظهورها

  1.  الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة على موقع كشكول  
  2.  ثم إدخال الأسم
  3. ثم كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب
  4. ثم البريد الإلكتروني الخاص بالطالب
  5.  ورقم الهاتف الخاص بالطالب
  6. ثم يقوم بالضغط على أيقونة "سجل الآن".

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

1- الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي (من هنا).
2- كتابة رقم جلوس الطالب
3- الضغط على أيقونة عرض النتيجة
4- ستظهر نتيجة الطالب متضمنة درجات كل مادة.

الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد بأنه "كل ما تتداوله بعض المواقع الإعلامية والأفراد التي تدعى المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس له من الصحة".

وأضاف قائلًا: "تهيب الوزارة بمحرري التعليم عدم التطرق إلى هذا لأننا قلنا بكل وضوح إن إعلان نتيجة الثانوية العامة قبل انتهاء الأسبوع الأول من أغسطس يعني بين 1- 7 أغسطس ولا داعي؛ لتكرار أخبار لا مرجعية لها إطلاقا من أجل التريند والترافيك؛ مما يثير قلق الطلاب وأولياء الأمور.