الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

التعليم تستعد.. تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022 قبل إعلانها رسميًا

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022


تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لاعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال الايام المقبلة، وكشفت مصادر بالتعليم عن تفاصيل خاصة بنتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022.

نتيجة الثانوية العامة 2022 

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الفتيات يسيطرن على قائمة أوائل امتحانات الثانوية العامة 2022، وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الـ10 الأوائل على الثانوية العامة سوف يتم إبلاغهم بالنتيجة غدًا الخميس أو السبت المقبل بحد أقصي.

وأكدت المصادر خلال تصريحاتها الخاصة أنه لم يحصل أحد فى امتحانات الثانوية العامة 2022 على الدرجة النهائية، مؤكدًا المصدر خلال تصريحاته الخاصة أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة رسميًا خلال الايام القليلة المقبلة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى تصريحات لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه من المقرر أن يعتمد الوزير النتيجة خلال الساعات المقبلة.

موعد مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2022 


وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن أوائل الثانوية العامة 2022 سوف يتم الاعلان عنهم من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حيث سيتم إبلاغهم بنتيجة الثانوية العامة 2022 الخاصة بهم غدًا الخميس أو السبت أول الأسبوع المقبل، وأشارت المصادر عن نتيجة الثانوية العامة 2022 أن الاوائل الاكثر من شعبة العلمى علوم والادبي وتليهم شعبة العلمى رياضة، على أن يتم إبلاغ أوائل الثانوية العامة بأنهم من الاوائل بحد أقصي غدًا الخميس أو السبت المقبل فى أول الاسبوع الجديد.

اقرأ أيضا:

التعليم تكشف موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

وقد قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى تصريحات صحفية له خلال الأيام الماضية أن نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة 2022 تشبه نسبة النجاح العام الماضي حيث كانت نسبة النجاح فى العام الماضي 74%، بينما نتيجة النجاح هذا العام فى نتيجة الثانوية العامة 2022 تترواح ما بين 74% و76%، على أن تكون درجات الرأفة للطلاب فى مواد الفيزياء والجغرافيا تحديدًا.


Advertisements
Advertisements