الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في محافظات الجمهورية عن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢، عقب الانتهاء من تأدية امتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

ويتم حاليًا إنهاء كافة أعمال الكنترول من تصحيح ورصد درجات كافة المواد الدراسية تمهيدًا لاعتمادها رسميًا خلال من 10حتى 15 يومًا فقط من انتهاء الامتحانات، وبذلك يكون إعلان النتيجة رسميًا في أوائل شهر أغسطس المقبل.

ومن جانبه، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الأول، للعام الدراسي الحالي للشعبتين العلمية والأدبية، سيكون في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وأضاف «شوقي» خلال منشور له عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، أنّه سيتم إتاحة النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة التعليم بعد اعتماده مباشرة.

وأوضح الوزير، أن جدول امتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة للدور الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ سيبدأ خلال شهر أغسطس القادم.

وكشفت عن طريقة وموعد التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2022، مؤكدة بأنها ستبدأ بعد 15 يوم من اليوم التالي لإعلان النتيجة.

وبدورها، خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموقع إلكتروني الرسمي للوزارة لعرض نتائج طلاب الشهادة الثانوية بشعبتيها العلمية والأدبية، وذلك في إطار خدمة أولياء الأمور وتفعيل الخطة الرقمية التي تسعى الدولة لتطبيقها.


الجدير بالذكر أن طلاب الصف الثالث الثانوي كانوا قد أنهوا امتحاناتهم يوم الخميس الماضي الموافق 21 يوليو الجاري بنظام البابل شيت داخل اللجان المدرسية المختارة من قبل اللجان التي خصصتها الوزارة لانعقاد الامتحانات.