الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استخراج شهادة تطعيم كورونا مصر

وزارة الصحة لقاح
وزارة الصحة لقاح كورونا

يتساءل الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية، عن استخراج شهادة تطعيم كورونا مصر، بالتزامن مع استمرار متابعة وزارة الصحة والسكان الموقف أولاً بأول بشأن الفيروس واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما يهتم العديد من المواطنين الراغبين في السفر، بالحصول على شهادة تطعيم كورونا معتمدة، حيث أن غالبية دول العالم قررت عدم دخول بلادهم إلا بعد الحصول على شهادة تثبت تلقي المسافر اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ومن جانبها، حددت وزارة الصحة والسكان، قيمة استخراج الشهادة للسفر بغرض السياحة بألف جنيه، والسفر لغير السياحة بـ250 جنيهًا، و25 دولار لغير المصريين، كما حددت قيمة استخراج شهادة الـ"باركود" للمصريين في الداخل لتكون 100 جنيه فقط.​

وأكدت الوزارة أن جميع اللقاحات المتوفرة في مصر تعطي مجانا لجميع المواطنين واللاجئين وغير المصريين، وأن قيمة شهادة الباركود لا تعني عدم مجانية اللقاحات، مشيرة إلى أنه تم زيادة عدد مراكز لقاح فيروس كورونا إلى أكثر من 1100 مركز على مستوى الجمهورية.

كما أشارت إلى أنه يتم استقبال المترددين على مراكز لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساء، لافتة إلى أن إجمالي لقاحات فيروس كورونا المستجد التي تم توريدها خلال الفترة الماضية أكثر من 60 مليون جرعة لقاحات فيروس كورونا.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

موقع تسجيل لقاح كورونا مصر

1- يجب على المواطن الدخول على الرابط التالي (من هنا).

2- اختيار عزيزي المواطن أيقونة التسجيل لطلب اللقاح الخاص بـ "كوفيد-19".
3- تخصيص الفئة سواء أكانت العاملين في القطاع الطبي أو أكانت أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية أو أكانت فئات أخرى، مثل التطعيم بغرض السفر.
4- يجب وضع الاسم كاملا كما هو مدون بالبطاقة الشخصية، ووضع الجنسية، وكتابة الرقم القومي، وعدم نسيان وضع تاريخ الميلاد.
5- وأخيرا يظهرللمواطن قائمة الانتظار، ويمكنك بعدها استكمال المعلومات أو تعديل المكان المحدد أخذ الجرعة فيه، ثم يظهر رقم الطلب.

خطوات التسجيل على لينك تسجيل لقاح كورونا للمسافرين خارج مصر

1- علي المواطن المسافر الدخول على لينك تسجيل لقاح كورونا للمسافرين خارج مصر عبر الرابط التالي (من هنا).

2- اختيار المواطن المسافر الفئة المستحقة، سواء كان طبيبا أو أحد الفرق الطبية أو أصحاب الأمراض المزمنة أو كبار السن أو فئات أخرى.
3- على المواطن ملء كل البيانات التي تتضمن الاسم والرقم القومي والتاريخ المرضي إن وجد.
4- الدخول على خانة تطعيم المسافرين واختيار المكان الراغب في أخذ اللقاح منه.
5- الموافقة على شروط أخذ لقاح كورونا، وإرسال الوزارة رسالة تفيد برقم طلب اللقاح.
6- وبعد إتمام عملية التسجيل يتم إرسال رسالة أخرى تفيد بموعد أخذ اللقاح.

يهمك أيًضًا | موعد صرف معاشات شهر مايو 2022

يذكر أن الشهادات المؤمّنة يتم إصدارها من مجمع الإصدارات المؤمّنة الذكية، كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.