الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2022 للمدارس والجامعات

الرئيس نيوز

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2022 للمدارس والجامعات.. يترقب الكثير من الطلاب داخل مختلف المحافظات عن مواعيد امتحانات الترم الثاني 2022 للمدارس والجامعات، بعد دخلت الدراسة أسبوعها الثالث على التوالي منذ بداية الفصل الدراسي الثاني.

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2022 للمدارس والجامعات


ومن جانبها، قررت وزارة التربية والتعليم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المناسبة بكل مدرسة ضد فيروس كورونا المستجد.

وكانت قد أعلنت التربية والتعليم، عن المخطط الزمني للعام الدراسي الحالي 2021-2022، قبل انطلاقه في 9 أكتوبر الماضي، حيث أكدت أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستبدأ لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 7 مايو المقبل وذلك عقب انقضاء كافة أيام الدراسة للفصل الدراسي والتي استمرت قرابة 97 يوما حصل فيها الطلاب على كافة المعلومات الواردة في المناهج الدراسية.

وفي حين تبدأ امتحانات طلاب الدبلومات الفنية بجميع أنواعها ونظاميها التعليمي يوم 21 مايو المقبل في جميع محافظات الجمهورية، حيث يتم اعتماد جداول امتحاناتهم في مديريات التعليم بمحافظات إقامتهم الخاصة بهم.

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2022


أما في الجامعات بدأت الدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير الماضي وفقا للمخطط الزمني الذي اعتمده الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي قبل بدء العام الدراسي الحالي، حيث تستمر الدراسة لمدة 13 أسبوع وتنتهي في شهر يونيو لبدء الامتحانات خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

الجدير بالذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول عقدت وسط إجراءات احترازية صارمة لتفادي انتشار عدوى كورونا المستجد داخل لجان تراعي المسافات الآمنة وتلزم الطلاب والمشرفين عن الامتحانات بارتداء الكمامات الواقية للوجه حفاظا على سلامتهم لمنع انتشار خطر العدوى وذلك وفقا لنصائح منظمة الصحة العالمية التي نصحت بها كافة الدول لتقليل أعداد الإصابات اليومية.

اقرأ أيضاً..

موعد امتحانات التيرم الثاني ٢٠٢٢