الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

موعد امتحانات التيرم الثاني ٢٠٢٢

الرئيس نيوز

يبحث العديد من أولياء الأمور عن موعد امتحانات الترم الثاني 2022.

موعد امتحانات التيرم الثاني ٢٠٢٢

وبحسب ما اعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستبدأ لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 7 مايو المقبل وذلك عقب انقضاء كافة أيام الدراسة للفصل الدراسي والتي استمرت قرابة 97 يوما حصل فيها الطلاب على كافة المعلومات الواردة في المناهج الدراسية.
في حين تبدأ امتحانات طلاب الدبلومات الفنية بجميع أنواعها ونظاميها التعليمي يوم 21 مايو المقبل في جميع محافظات الجمهورية حيث يتم اعتماد جداول امتحاناتهم في مديريات التعليم بمحافظات إقامتهم الخاصة بهم.

وبحسب ما اعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة سوف تطبق جميع الإجراءات الاحترازية المناسبة بكل مدرسة ضد فيروس كورونا المستجد. 

واشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أى مدرسة سوف لا تلتزم سيتم احالتها بالكامل للتحقيق حيث سيتم التنبيه مشددا علي الطلاب بارتداء الكمامات والعمل علي اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي بين الطلبة داخل الفصول المخصصة كمقرات للجان الفرعية مع تشكيل غرفة كنترول داخل اللجنة الرئيسية بكل مدرسة .


وتسيطر حالة من التوتر والقلق علي أولياء أمور طلاب الثانوية العامة منذ بداية دخولهم الفصل الدراسي الثاني واستعدادا للإمتحانات النهائية نهاية الفصل الجاري، وسباق مع الزمن لمذاكرة مناهجهم.

وفي هذا السياق، أطلقت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، مبادرة بين الأمهات، علي صفحة الإتحاد والائتلاف، في الفيسبوك، لتشجيع الأمهات علي وضع لينكات صفحات المعلمين المتميزين وقنواتهم علي اليوتيوب والملازم والمراجعات، علي صفحة الإتحاد، حتي يستفيد منها الآلاف المتواجدين علي الصفحة، ولتخفيف العبء عن الطلاب.

يأتي ذلك في إطار المبادرة التي أطلقها إتحاد أمهات مصر في مارس 2018 بعنوان "انقذ طالب ثانوي" ويتم تفعليها كل عام مع قرب الإمتحانات، لتشجيع المعلمين علي دعم الطلاب بالشرح والملازم بالمجان وتعريف الطلاب بالصفحات والقنوات التي تقدم خدمات للطلاب بدون مقابل.