الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني يوضح أهمية طرح مبادرة "حياة كريمة" في منتدى شباب العالم

الرئيس نيوز

أكد النائب محمد عبد العزيز؛ عضو مجلس النواب؛ أن التنظيم الرائع المبهر لمنتدى شباب العالم أظهر شكل كبير لعظمة الدولة المصرية.

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية لبرنامج "خبر اليوم" المذاع على قناة "أون": "مدينة شرم الشيخ كعادتها مدينة ساحرة وهي تستضيف منتدى شباب العالم وعلى هامش المنتدى جزء مهم التنظيم الرائع الذي يقدم الصورة الحقيقة عن مصر والإجراءات الاحترازية المطبقة وفقا لمعايير دولية كبيرة".

وأضاف: "هناك شباب من كافة الجنسيات مبهورين بكل ما شاهدوه سواء بجمال مدينة شرم الشيخ أو ما شهدوه من نقاشات وجلسات حوارية وهي فرصة لتحاور الشباب المصري مع كافة الجنسيات وهي فرصة مهمة للحوار وترجمة الحوار لتوصيات وبرامج عمل تأخذها دول أخرى لتستفيد منها".

وتابع: "مصر حينما نظرت لملف حقوق الإنسان وقدمت نفسها بما تقوم به في هذا الملف نظرت إلى ملف حقوق الإنسان كمنظور شامل وكما يشمل الحقوق المدنية والسياسية يشمل الحقوق الاجتماعية".

وأكمل: "الحق في التعبير وحرية الرأي حق أصيل من حقوق الإنسان وكذلك الحق في التنمية والصحة والتعليم؛ وإذا نتحدث عن حق الانسان في التنمية نجد أن مبادرة حياة كريمة هي المبادرة الأعظم في القرن في تنمية القرى الأكثر احتياجا".

وأوضح: "تابعنا المبادرة وزرنا عدة أماكن يتم العمل فيها بمشروع حياة كريمة وما شاهدناه على الأرض معجزة وفكر أن تنقل هذه الخبرة للعالم أمر مهم وكان هناك ورشة عمل في منتدى شباب العالم عن مبادرة حياة كريمة".

واختتم: "مصر كما كانت على مدار تاريخها تعلم العالم الحضارة وهي مهد الحضارة أصبحت نموذج ملهم لكثير من دول العالم وبالأخص في قارتنا الأفريقية".