الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل جلسات "حياة كريمة" بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

الرئيس نيوز

تقام اليوم السبت عدد من الجلسات التحضيرية، للمبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي ستقام في النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

كما تجري حالياً الأعمال التحضير لورشة "حياة كريمة.. التجربة المصرية لتنمية الإنسان) والتي بدأن اليوم الساعة 10 صباحا بمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، وبحضور العديد من الشخصيات البارزة في مجال العمل التنموي والانساني.

سيتم خلال الورشة استعراض الآتي:

1- استعراض التجربة المصرية حياة كريمة.

2- استعراض قوى "حياة كريمة" على الأرض.

3- شباب العالم في التجارب التنموية الدولية

4- اقتراح نموذج تنموي مبدئي يمكن نسخه في الدول التي تواجه تحديات تنموية واقتصادية واجتماعية مشابهة.


تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بحضور ورعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022. ويٌعد منتدى شباب العالم منصة دولية لجميع الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، وقد أعلنت إدارة المنتدى عن بدء وصول الوفود المشاركة في المنتدى الجمعة 7 يناير الجاري إلى مدينة السلام شرم الشيخ، حيث يمثل الشباب المشاركين الجنسيات المختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم. 


وكانت إدارة المنتدى قد تلقت أكثر من 500 ألف طلب تسجيل من شباب العالم للحضور والمشاركة في المنتدى من مختلف القارات بالترتيب الآتي؛ أفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية.


كما أعلنت إدارة منتدى شباب العالم عن مجموعة من المعايير لاختيار الشخصيات المؤثرة والشباب الواعد من جميع أنحاء العالم، والتي تتضمن اختيار القيادات الشابة ممن يتمتعون بالخبرات الشخصية والمهنية والتعليمية التي تتعلق بالموضوعات التي يناقشها المنتدى، وكذلك الشباب من أصحاب الطموح والشغف الحقيقي لحل المشكلات العالمية وابتكار المبادرات لغد أفضل.