الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل يكشف آخر مستجدات تطوير السكك الحديد

الرئيس نيوز

كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، تطورات العمل والتطوير في قطاع السكك الحديد، لافتا أن هناك 10 آلاف كيلو متر من السكك الحديد القديمة يتم تطويرها.

وقال الوزير في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "لدينا 10 آلاف كيلو سكك حديد قديمة وكلها يتم تجديدها من حيث نظام الإشارات والسكة وسلامة السكة والمفاتيح والأبر والمزلقانات وهذا ما نسميه البنية الأساسية".

وأضاف: "لدينا شركات عالمية تعمل في تجديد البنية الأساسية للقطارات بالإضافة إلى شركات القطاع الخاص المصرية الوطنية".

وتابع: "طريق القاهرة الإسكندرية سوف ينتهي تطويره بشكل كامل بنهاية شهر يناير ولدينا قطاعين من طريق الصعيد والقاهرة أسوان الـ 900 كم سوف تنتهي أيضا في نهاية يناير دينا أيضا طريق القاهرة بني سويف ونجع حمادي الأقصر والأقصر وأسوان سوف تنتهي في نهاية 2022 وكذلك القاهرة بنها الزقازيق والإسماعيلية بورسعيد سوف ينتهي في 30 يونيو 2022".

وأكمل: "الوزارة تعاقدت على 260 جرار للقطارات وصل منها 110 حتى الأن لافتا أن هناك 172 جرار أخرى يتم تطويرها. لدينا أيضا 1300 عربة قطارات تعاقدنا عليها مع روسيا وبحلول يناير 2022 سوف نحتفل بخروج أخر عربة قطار قديمة من على السكة؛ العربات ستكون جديدة أو مجددة؛ والعربات القديمة تنقل إلى الورش للتطوير".

واختتم: "الموضوع ليس أننا نجدد السكة ونتعاقد على قطارات فقط ولكن نؤمن سلامة الركاب ومسيرة القطارات على كل خطوط السكة".