السبت 22 يناير 2022 الموافق 19 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

متحدث الحكومة: بدء تطعيم الأطفال بلقاح فايزر أول ديسمبر

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 09:32 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الاجتماع الطارئ الذي انعقد في مجلس الوزراء استعرض آخر التطورات خاصة المتحور الجديد من كورونا والذي ظهر في عدد من الدول الأفريقية.

وقال سعد في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "مصر كانت سباقة واتخذت إجراءات بوقف الطيران المباشر مع جنوب أفريقيا واتخذنا إجراءات بدأ تطبيقها أن أي مسافر قادم من أي من دول الجنوب الافريقي يجرى له تحليل بي سي أر وإذا ثبتت سلبية العينة يخضع نفسه لعزل لمدة 3 أيام".

وأضاف: "إذا ثبتت إيجابية العينة يتم إعادته على نفس الطائرة من البلد القادم منها إذا كان غير مصر وإن كان مواطن مصري يدخل إلى احدى مستشفيات العزل".

وتابع: "أحد القرارات المهمة في اجتماع اللجنة الطبية هو النزول بسن اللقاح إلى 12 عام واعتبارا من الأسبوع الأول من شهر ديسمبر متاح لأي طفل أن يقوم والديه بالتسجيل له ويحصل على لقاح فايزر".

وأوضح: "الأطفال سوف يحصلون على جرعة واحدة من لقاح فايزر وليس جرعتين مثل البالغين؛ وسوف يبدأ التطبيق بداية من الأسبوع الأول من ديسمبر".

وأكمل: "سوف تستمر مصر بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية فيما يخص المتحور الجديد وحتى يجد أي جديد بخصوص هذا الأمر".

وعن بدء توزيع الجرعة الثالثة من اللقاحات قال سعد: "سوف يبدأ فتح باب التسجيل لتلقيها بداية من الأول من ديسمبر وسوف تخصص للأطقم الطبية وعددهم مليون و100 ألف بالإضافة لكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة وعددتهم 4 مليون".

واختتم: "نستهدف 4 مليون و 100 ألف بالجرعة الثالثة ولدينا وفرة من اللقاحات وهناك 39 مليون جرعة لم تستخدم بعد وهو ما منحنا الفرصة بالنزول بسن التطعيم".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads