الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

"إي فينانس" تكشف تفاصيل مشاركتها في تطوير السكة الحديد

الرئيس نيوز

أكد إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إي فينانس، أن مؤتمر النقل الذكي شهد وجود شركات عالمية لعرض مشروعاتها في مصر.

وقال سرحان في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "وزارة النقل وزارة كبرى ونشكرها على إتاحتها الفرصة لنا للمشاركة فيما تقوم به من تطوير".

وأضاف: "التطوير الذي نقدمه في السكك الحديد؛ التطوير ليس محطات جديدة وقطارات جديدة فقط ولكنها نظم ذاتية لإدارة الحجز والتذاكر؛ وأصبح هناك نظام الكتروني للحجز يحتوي على 3 أجزاء؛ يمكن للشخص الحجز من المحطة أو عبر الانترنت أو من خلال الوكلاء".

وتابع: "النظام يتيح الحجز من أي مكان ويتيح الحجز في الكرسي الذي تريده وكذلك الاشتراكات ويتيح الخصومات لبعض الفئات في الدولة".

وأكمل: "المرحلة التي نعمل بها حاليا أربعة محطات وهي الإسكندرية وسيدي جابر ورمسيس والجيزة وهي المحطات التي تشكل 50% من الركاب".

وأوضح: "نتعاون مع شركة ترانس أي تي والمملوكة لوزارة النقل؛ نطور السكك الحديد وننقل خبرات عالمية موجودة في أوروبا بداية من البوابات؛ التي تساعد وتسمح أن من يدخل إلى الرصيف هو من يمتلك التذكرة فقط".

واختتم: "سيتم القضاء على الزحام والهروب من التذكرة وسوف تسهل عمل المفتش أو المحصل للكشف عن التذكرة أو يساعد الراكب على إيجاد مكانه وعرضنا على الرئيس التعاون بين النقل والمالية والبنك المركزي أن كل الكروت الموجود عليها شعار ميزة وكروت فيزا وماستر كارد وكروت المعاشات تسمح باستخدامها في المحطات والسكك الحديد".