الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بالأسماء.. توقيف 12 مسؤولًا ووزيرًا سودانيًا منذ أحداث فجر الاثنين

الرئيس نيوز

نشرت تقارير صحفية أسماء الوزراء والمسؤولين السودانيين، الذين تم اعتقالهم على خلفية أحداث السودان التي اتخذها رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان، قالت وزارة الإعلام السودانية التي أسقطها الجيش، في صفحتها على "فيسبوك" إن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك يأتي على رأس قائمة المعتقلين، وأن قوات عسكرية مشتركة تحتجز رئيس الوزراء عبد الله حمدوك داخل منزله.
ووفق التقارير فقد ألقت قوات عسكرية القبض على 4 وزراء بالحكومة والعضو المدني في مجلس السيادة محمد الفكي سليمان، ومن بين الوزراء الذين تم اعتقالهم، وزير رئاسة مجلس الوزراء خالد عمر، ووزير الإعلام حمزة بلول، ووزير الصناعة إبراهيم الشيخ.
لفتت وسائل إعلام محلية إلى أن حملة الاعتقالات طالت والي الخرطوم أيمن نمر، وعددا من السياسيين بينهم عضوا لجنة إزالة التمكين وجدي صالح وعروة الصادق، ورئيس حزب البعث العربي الاشتراكي علي الريح السنهوري.
فيما نقلت وكالة "رويترز" عن أسرة المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء السوداني فيصل محمد صالح، أن قوة عسكرية اقتحمت منزل المستشار وألقت القبض عليه، كما ألقت القبض على المستشار ياسر عرمان. كذلك تم اعتقال رئيس تجمع المهنيين السودانيين، محمد ناجي الأصم.