الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

وظائف المحطات النووية.. تحديد موعد اختبارات المسابقة الأخيرة

وظائف المحطات النووية
وظائف المحطات النووية

أعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، التابعة لوزارة الكهرباء عن قرب عقد الاختبارات الفنية للمتقدمين للوظائف العلمية بالهيئة، وذلك يوم الاثنين المقبل الموافق 4 من شهر أكتوبر الجاري.

وظائف المحطات النووية 2021

وأشارت الهيئة فى بيان لها إلى أن سيتم إرسال رسائل نصية بموعد الاختبار للسادة المستوفيين للاشتراطات الوظيفة طبقا للإعلان رقم ٢ لسنة ٢٠٢١.

وأعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء من قبل عن بدء اختبارات المتقدمين لشغل الوظائف الشاغرة التي أعلنت عنها الهيئة وفقًا لإعلان المسابقة رقم 2 لعام 2021 اعتبارا من يوم الأحد الموافق 19 من شهر سبتمبر الماضي. 

يذكر أن التخصصات المطلوبة لتلك الوظائف منها التخصصات الهندسية التي تشمل الجزء الأكبر ومطلوب منها ٢١٤ موظفًا بتخصصات مختلفة من الأقسام الهندسية "مدنى –عمارة- كهرباء ميكانيكا- نووي – كيمياء"، بالإضافة لمجموعة وظائف العلوم والمحاسبين والأطباء البشريين فقط وظائف التنمية الإدارية والتي تتطلب مؤهل عالي مناسب وكذلك وظائف القانونيين.

بالإضافة إلى وظائف العلوم المعلن عنها حسب المسابقة هى ١٣ وظيفة ومجموعة المال والاقتصاد والتجارة مطلوب فيها 12 وظيفة ووظائف الطب البشرى مطلوب فيها 7 وظائف و وظائف التنمية الإدارية مطلوب 28 وظيفة ووظائف القانونين 2 والوظائف المكتبية 15 والوظائف الفنية. 


ومن ناحية أخرى حددت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء أماكن عمل المقبولين بعد اجتياز الاختبارات اللازمة والكشف الطبي في تعيينات وزارة الكهرباء 2021، وفقا للإعلان رقم 2 للتعيين بالهيئة، بتعيين 226 وظيفة بمقر محطة الضبعة النووية بمحافظة مطروح من إجمالي 300 وظيفة مطلوبين والباقي عددهم 74 يعينون بمقر الهيئة في القاهرة، ومن الممكن أن يلتحق البعض من المقبولين لاحقًا من مقر القاهرة للعمل بمحطة الضبعة.

وأكدت أنه من شروط العمل بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء وفقا للإعلان رقم 2 لسنة 2021 هو كتابة إقرار أو تعهد بقبول العمل بمقرات الهيئة سواء في القاهرة أو في الضبعة وفقا لحاجة العمل.