الأحد 05 ديسمبر 2021 الموافق 01 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد تخفيض التنسيق.. 5 شروط للالتحاق بالمعهد الصحي للقوات المسلحة

الأحد 29/أغسطس/2021 - 12:12 ص
الرئيس نيوز
طباعة
كشف العميد أركان حرب أمير جودة، مدير المعهد الصحي للقوات المسلحة "ذكور"، شروط الالتحاق بالمعهد لخريجي الثانوية العامة.

وقال في حواره لبرنامج "درع الوطن" المذاع عبر فضائية "تن"، إن المعهد وفّر أكثر من منفذ لبيع ملفات التقدم في مختلف المحافظات، وكل الإجراءات تتم في حيادية وشفافية تامة، ولا يوجد أي نوع من أنواع الوساطة.

وأكد أن شروط الالتحاق كالتالي..

1- أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية شعبة العلمي علوم.

2- أن يكون من أبوين مصريين، وحسن السير والسلوك.

3- أن يكون حاصلًا على 60% من المجموع العام بالثانوية العامة.

4- أن يكون حاصل 70% من مجموع اللغة الإنجليزية.

5- حسن السير والسلوك

وأكد مدير المعهد الصحي للقوات المسلحة، أنه على الطالب اجتياز اختبار الكشف الطبي واللياقة البدنية ثم اللياقة النفسية ثم اختبار اللغة الإنجليزية وأخيرًا اختبار كشف الهيئة، موضحًا أنه تم توفير أكثر من منفذ لبيع ملفات التقدم في مختلف المحافظات.

ولفت مدير المعهد الصحي للقوات المسلحة إلى أن الطالب عندما يلتحق بالمعهد الصحي للقوات المسلحة يحصل على دبلوم صحي بعد دراسة لمدة عامين، ويتم تحويله من فرد مدني إلى فرد مقاتل داخل منظومة القوات المسلحة.

وكان الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صدق على تخفيض نسب القبول للكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2021.

يأتي ذلك في ظل تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي في مصر العربية وفي ضوء النتائج والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 وما ترتب عليه من تداعيات لانخفاض الحد الأدنى للقبول للجامعات الحكومية والخاصة.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads