الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محمد أنور السادات يدعو لمواجهة النصب العقاري "التايم شير"

الرئيس نيوز

دعا محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إلى ضرورة تكثيف حملات التوعية من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لحماية المواطنين من الوقوع في فخ النصب العقارى وجرائم الإحتيال والإستيلاء على أموال البعض من خلال "التايم شير" وبعض شركات الإستثمار العقارى الوهمية مستغلين أحلام الكثيرين في الحصول على شقة سكنية أو وحدة مصيفية بأسعار مناسبة.

أكد السادات أن النصب عن طريق "التايم شير" أصبح ظاهرة تحتاج إلى سبل لمواجهتها إلى جانب وعى المواطن وسبق أن صدر القرار الوزاري رقم ‏6‏ لسنة ‏1996‏من قبل وزير السياحة الأسبق ممدوح البلتاجى بأن تدخل وزارة السياحة طرفا فى العقد بين البائع والمشترى ولكن هذا القرار لم يوفر حماية وضمانات كافية وتعرض كثيرين للنصب والإحتيال رغم صدوره . لذا أدعو البرلمان كذلك إلى سرعة إصدار قانون المطورين العقاريين (الاتحاد المصري للمطورين العقاريين) خلال دورالإنعقاد القادم لما له من أهمية كبيرة في مواجهة هذه الظاهرة.

أوضح السادات أن هناك العديد من الظواهر الاجتماعية السيئة التي طرأت على مجتمعنا وأصبحت آفة إجتماعية خطيرة تستوجب بحثها ودراستها حتى تعود الشخصية المصرية مرة أخرى إلى سابق عهدها.