الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"اعرف" نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 بالاسم فقط|| نتائج الثانوية العامة 2021

الرئيس نيوز

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 بالاسم فقط.. يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور، عن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2021، حيث أنه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021  خلال منتصف شهر أغسطس 2021، عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات واعتمادها رسميا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 بالاسم فقط


نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 بالاسم فقط: بدوره، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر حسابه على الفيسبوك، إن نتيجة الثانوية العامة 2021 لن تظهر قبل 15 أغسطس الجاري، موضحا بأنها قد تستغرق يومين إضافيين أو ثلاثة بعد منتصف أغسطس الجاري، للتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث، من أجل تحديد ضوابط تنسيق الجامعات في ضوء نتيجة الثانوية العامة و نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 بالاسم فقط عبر الرابط التالي: https://g12.emis.gov.eg/.

وأضاف شوقي، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد اللتي انتهى تصحيحها “مطمئنة” تماما ومقاربة للسنوات الماضية، مشيرا إلي أن الاختلاف الملحوظ في نتيجة الثانوية العامة 2021، ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من 90% أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا.

كما وجه وزير التربية والتعليم، عدة رسائل طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، والتي كانت أبرزها أن ملحمة التصحيح الإلكتروني بدأت منتصف يوليو وتسير بنجاح كبير، ويشرف على تصحيح امتحانات الثانوية العامة الأجهزة السيادية بشكل مباشر، بالإضافة إلي أن التصحيح إلكتروني ولا يوجد عنصر بشري يشترك في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أن جميع محاضر الغش التي جرى ضبطها خلال العملية الامتحانية جرى إحالتها للنيابة العامة، مؤكدة أنه لأول مرة يجري تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، دون تدخل العنصر البشري، لتجنب الأخطاء، ولتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

قد يهمك أيضا:

"احصل عليها" نتيجة الثانوية العامة 2021.. "استعلم" نتيجة الصف الثالث الثانوي ٢٠٢١


وعقب انتهاء الطلاب من ماراثون امتحانات الثانوية العامة، يبحث الطلاب عن اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بالكليات عام 2021، حيث يقوم الطالب بالتسجيل لاختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg .

وتشترط عدد من الكليات اجتياز اختبارات القدرات للالتحاق بها:

كليات الإعلام.

كليات الفنون الجميلة (فنون،عمارة).

كليات الفنون التطبيقية بجامعات(حلوان، دمياط، بنها، بني سويف).

كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

كليات التربية الرياضية.

شعبتا التربية (التربية الفنية والتربية الموسيقية) بكليات التربية النوعية، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وفرعيها (ميت غمر، منية النصر) .

شعبتا التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس)

كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) ج قناة السويس.

الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية (كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية).

كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض.

كليات السياحة والفنادق.

والطلاب المسموح لهم بالتقدم لأداء اختبارات القدرات في هذه المرحلة، هم طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة(العربية، الأجنبية) ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام (5،3) سنوات، في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.