الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بكري: أحداث 30 يونيو تتكرر الآن في تونس.. والسيسي حذر الإخوان كثيرا

الرئيس نيوز

قال الإعلامي والنائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن تنظيم الإخوان يعتمد على مبدأ السمع والطاعة بما يحجب أي رؤية موضوعية في أي قضية.

وأضاف خلال برنامجه "حقائق وأسرار" على شاشة "صدى البلد"، مساء أمس الجمعة، أن تنظيم الإخوان يحاول تحريك الآخرين بـ"الريموت كونترول"، مؤكدًا أن هذا الأمر حدث في مصر وقت حكم الرئيس الراحل محمد مرسي.

وتابع: "رأينا هذا الفكر الإخواني في برلمان 2012، فقد كان الحديث ممنوعًا أمام المعارضة، وكان مكتب الإرشاد متحكمًا في كل شيء، وهو من أعدّ الإعلان الدستوري الانقلابي في نوفمبر 2012".

وأشار بكري إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اعترض على الأمر وأبلغ مرسي بأن هناك تجاوزًا باعتباره - أي الرئيس الإخواني - يريد السيطرة على السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية.

وأكمل: "الرئيس السيسي أخد قرار 3 يوليو بعدما حذر الإخوان في أكثر من مناسبة، فقد أعطى مهلة أسبوع في ثم مهلة يومين، ويوم 3 يوليو أرسل مسؤولين من أجل أن يستجيبوا لكنهم رفضوا".

ورأى بكري أن ما حدث في مصر يتكرر الآن في تونس، عبر انقلاب إخواني على المبادئ والقيم وتجاوز لكل الثوابت، مشددًا على أن ثورة التونسيين ضد الإخوان أمر طبيعي.