الخميس 23 سبتمبر 2021 الموافق 16 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعرف على موانع الحصول على لقاحات كورونا

الخميس 22/يوليه/2021 - 09:18 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور إيهاب محمود المشرف العام على مقرات توزيع لقاحات كورونا بمحافظة دمياط أن الدولة بذلت جهودا مشكورة لتوفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بالمجان وتوفير التجهيزات الطبية اللازمة لتوزيعه.

وقال محمود في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز": "هناك 8 مراكز لتوزيع اللقاحات في دمياط بجانب الإسعاف المنزلي لتوزيع اللقاح على غير القادرين على الذهاب إلى مراكز توزيع اللقاحات".

وأضاف: " الموطن يقوم بتسجل نفسه للحصول على اللقاح ثم ينتظر الرسالة الخاصة بموعد الحصول على اللقاح ويتوجه في الموعد إلى مركز المعلومات لتسجيل بياناته ويحدد الطبيب نوع اللقاح ويحصل على الجرعة الأولى ويتلقى الجرعة في الموعد".

وتابع: "لدينا عيادة متابعة ما بعد التطعيم لتسجيل أي مضاعفات لا قدر الله ولم يسجل أي مضاعفات أو حالات تدهور بعد تلقي اللقاح

وعن موانع الحصول على اللقاحات قال محمود: "موانع تلقي اللقاح هي عدم الإصابة بالفيروس خلال 3 شهور ماضية؛ والحمل والرضاعة أو محاولة الحمل خلال سنة".

وأشار محمود إلى أن معظم التساؤلات عن اللقاحات تأتي من أصحاب الأمراض المزمنة وهل هناك مشاكل للقاح مع الأمراض المزمنة مؤكدا أنه لا يوجد أي مشكلات من اللقاحات.

الكلمات المفتاحية

ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads