الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر أخبار مجلس النواب في مصر 5 يونيو 2021

الرئيس نيوز



يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن آخر أخبار مجلس النواب، بالتزامن مع وفد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى زيارة برلمانية إلى محافظتى الشرقية والدقهلية، لمتابعة عدد من مراكز الشباب، والتعرف على المشكلات التى تواجهها للعمل على حلها.

ويضم الوفد البرلمانى الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، والنائب ثروت سويلم وكيل اللجنة، وحسام غالى أمين سر اللجنة، والنواب درويش مصطفى وأسامة عبدالعاطى وخالد بدوى وحازم إمام والنائبة إيمان العجوز وإبراهيم عبداللطيف أمين اللجنة.

آخر أخبار مجلس النواب


ومن جانبه، قال النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الزيارة تهدف لمتابعة عدد من مراكز الشباب التى تقدم أعضاء مجلس النواب بطلبات إحاطة بشأن نقص عدد من الخدمات بها، لافتا إلى أن اللجنة ستعد تقرير مفصل عن نتائج أعمال الزيارة وعرضه على هيئة مكتب المجلس، وذلك عقب الانتهاء منها.

وأوضح حسين، أن ملف الشباب فى مصر يلقى اهتمام كبير من القيادة السياسية، وهو ما انعكس على استضافة مصر لعدد من المحافل الرياضية الدولية الكبرى، لافتا إلى أن اللجنة حريصة على الزيارات الميدانية وفتح مجالات للحوار مع الشباب، حتى يكون هناك متابعة مستمرة لذلك الملف الهام.

واشار رئيس لجنة الشباب، إلى أن اللجنة ستقوم  خلال اليوم الأول بزيارة محافظة الشرقية  لمتابعة عدد من مراكز الشباب، منها "القطاوية بمركز أبو حماد، وأكشيك، السناجرة، الجيش، كفر أبو الديب، الخضارية، كفور نجم، ههيا، إحسانية"، بالإضافة إلى استاد ههيا الرياضى، وذلك لمتابعة الأوضاع والأنشطة بها.

ومن المقرر أن يلتقى وفد لجنة الشباب في مجلس النواب مع محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، وعدد من رؤساء الأندية ومراكز الشباب فى حوار مفتوح بقصر ثقافة الزقاريق للاستماع لكل المشكلات التى تواجههم.

آخر أخبار مجلس النواب

وفي سياق آخر، من المقرر أن يناقش مجلس النواب، 11 طلب إحاطة مقدمة من أعضاء مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، بشأن مشروعات خدمية وتنموية وبعض المشكلات فى المحافظة، ستقوم لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة بمناقشتها، بحضور ممثلين عن الحكومة من وزارات التنمية المحلية والبترول والإسكان، والمالية والتخطيط، والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، كما سيحضر محافظ كفر الشيخ هذه المناشقات بعد أن تم توجيه الدعوة له.

وتتعلق طلبات الإحاطة تلك بمشروعات توصيل الغاز الطبيعى، ورفع كفاءة وتطوير القرى وتأهيل طرق، وبشأن مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، ومطلب بتحويل مدينة فوة إلى مدينة ذات طابع خاص تتبع مجلس الوزراء، واعتماد الأحوزة العمرانية لبعض المدن والقرى والعزب لمواجهة البناء العشوائى، وملف التصالح فى مخالفات البناء، وأوضاع العاملين على الحسابات والصناديق الخاصة، واستغلال الأراضى غير المستغلة لإنشاء مشروعات خدمية.

كما عقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى اجتماعا، لمتابعة المستجدات بشأن أزمات منطقة حدائق الأهرام فى ضوء طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام حسين.

آخر أخبار مجلس النواب

وعرض المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، التوصيات وفى مقدمتها أنه سيتم عقد اجتماع بعد 4 شهور لمتابعة ما تم تنفيذه عقب هذا الاجتماع، مع عمل تقرير شهرى بين هيئة التعاونيات ومحافظة الجيزة لموافاة اللجنة بما تم الاتفاق عليه من حل المشكلات.

وطالب السجينى، بعمل خارطة طريق محددة المدة لتسليم كل شبكات المرافق رسميا للجهات المختصة، مشددا أيضا على ضرورة صدور بيان يوضح من يقوم باستصدار تصاريح الحفر ومن يتحمل إعادة الشىء لأصله.

وأوصى رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، بضرورة عرض تقرير يتضمن الإيرادات الناتجة من طلبات التصالح والرسوم التى تحصل عليها المحافظة بعد تطبيق قانون تراخيص المحال العام، وبالتالى هذه الإيرادات يجب أن تعود لتنمية القطاع المحصلة منه.

آخر أخبار مجلس النواب

كما وجه السجينى هيئة التعاونيات ومحافظة الجيزة بموافاة اللجنة بكافة البيانات خلال مدة 15 يومًا، لافتا إلى أن الاجتماع المقبل سيشهد عرض تقرير شامل لما تم الاتفاق عليه خلال هذه الاجتماع، مؤكدا أنه سيكون هناك 4 تقارير شهرية خلال الفترة المقبلة لمتابعة العمل على الأرض، مطالبًا فى الوقت نفسه الإعلان عن موعد تأسيس اتحاد الشاغلين بكل التفاصيل فى أكتوبر المقبل.