الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس «علمية كورونا» يكشف تطورات الحالة الصحية لدلال عبد العزيز

الرئيس نيوز

أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا أن مسحة الفنانة دلال عبد العزيز لا تزال سلبية، معربًا عن أمله في أن تتعافى بشكل كامل في أقرب وقت.
وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الأحد، إن سلبية المسحة تعني نهاية الفيروس في جسدها، لكن ضعف مناعتها من جراء الإصابة يجعلها في حاجة إلى مزيد من العلاج في الأيام المقبلة.
وكان الإعلامي رامي رضوان قد أعلن أمس السبت، أنّ دلال عبد العزيز لا تزال تتلقى العلاج في المستشفى، وأنه لم يتم إبلاغها (حتى وقت تصريحاته) بوفاة زوجها الفنان سمير غانم.
في سياق غير بعيد، أوضح حسني، أن مصر تتواجد حاليًّا في مرحلة ثبات الأعداد في الموجة الثالثة لتفشي كورونا، مؤكدًا أن الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية يعني دخول مرحلة بداية نهاية هذه الموجة.
وأشار رئيس اللجنة، إلى أنه على الرغم من زيادة الأعداد في الأيام الماضية، كانت المستشفيات المصرية على أهبة الاستعداد، موضحًا أن مصر لم تشهد نقصًا في الأسرّة المتاحة أمام المرضى الذين يحتاجون لتلقي العلاج في المستشفيات.
وأظهرت الإحصائية التي تصدرها وزارة الصحة والسكان بشكل يومي، أن مصر سجلت أمس السبت 1151 إصابة جديدة بفيروس كورونا ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.
وأفاد البيان بخروج 980 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 186223 حالة.
والعدد الإجمالي الذي تم تسجيله في مصر لضحايا فيروس كورونا بلغ حتى أمس السبت 252690 من ضمنهم 186223 حالة تم شفاؤها، و 14670 حالة وفاة.