الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: توريد 1.4 مليون طن قمح محلي حتى الآن

الرئيس نيوز

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان للوزارة، أن عمليات توريد القمح تتم وسط إجراءات إحترازية كبيرة داخل الصوامع وأماكن الإستلام الأخري التي يصل عددها إلي 450 موقع لاستلام القمح المحلي، موجها رؤساء الشركات بتوفير الكمامات والمطهرات داخل نقاط الإستلام لتوزيعها علي الموردين وقائدي السيارات إن لزم الأمر، إضافة إلي التعقيم المستمر للسيارات داخل مواقع التسليم.

وتلقي المصيلحي، تقريراً من الغرفة الدائمة لمتابعة استلام الأقماح أفاد بأن كميات التوريد وصلت إلى 1.4 مليون طن قمح محلي منذ بدء فتح عمليات إستلام الأقماح في منتصف الشهر الماضي حتى الآن، موضحا أن أكبر المحافظات في التوريد حتي الان هي محافظة الشرقية تليها محافظة كفر الشيخ.

ولفت أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إلى أن المصيلحي، يتابع نسب علميات توريد الاقماح وكذلك مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مواقع التسليم، مؤكدا أن مواقع الاستلام تفتح أبوابها امام المزارعين والموردين من الساعة 8 صباحا حتي الساعة 4 عصراً في ايام شهر رمضان المبارك.

وأوضح كمال، في تصريحات صحفية، أن العمل قد يستمر ببعض المواقع إلى الـ9 مساءً نظراً للاقبال الكثيف بها، منوها أن الموردين يقومون بصرف مستحقاتهم المالية بعد التوريد خلال 72 ساعة فقط.