الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الكنيسة الأرثوذكسية: لم تصلنا معلومات محددة عن اقتحام دير السلطان

الرئيس نيوز

أكد القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن الكنيسة لم تصل إليها معلومات محددة بشأن واقعة اقتحام دير السلطان في القدس المحتلة، لافتا أنه فور توافر المعلومات الكاملة سوف يتم إعلانها.

وقال إبراهيم في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على منصة "شاهد": "الكنيسة حريصة على التدقيق في الإجراءات الاحترازية لأن العبادة تشهد تجمعات والتجمعات تشهد خطر كبير في انتشار الفيروس".

وأضاف: "الكنيسة كانت حريصة على خفض أعداد المتواجدين في الكنائس إلى الربع وأقل من الربع وأحيانا اقتصرت الصلوات على الكهنة والشمامسة".

وتابع: "هذه الإجراءات تم تطبيقها طوال الـ15 شهر الماضية، وخلال أسبوع الألام وقداس العيد، بعض المحافظات التي شهدت زيادة في إصابات كورونا اقتصرت فيها الاحتفالات على الكهنة والشمامسة وبعض المحافظات الأخرى وصل عدد الحضور إلى 10% من سعة المكان".

وعن تطرق البابا تواضروس إلى الحديث خلال عظته عن أزمة سد النهضة قال  إبراهيم: "دور الكنيسة أن تعدي لمسة السلام والتواصل وهو المحتوى الذي حرص البابا على تقديمه وأنه أشار إلى أن على الكل أن ينتبه إلى مصلحة الكل والناتج يكون الكل رابح".