الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: إقامة 4 مخازن استراتيجية وتطوير أسواق أكتوبر والعبور أبريل المقبل

الرئيس نيوز

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الصناعات الغذائية تظهر بشكل كبير في معارض "أهلا رمضان"، موضحا أن قطاع الصناعات الغذائية له أدوار كثيرة في توفير الغذاء داخل مصر وخارجها مما يوفر عملات صعبة لذلك فهو من القطاعات الواعدة المؤهل لقيادة قطاعات أخري.

وأـضاف مصيلحي خلال كلمته في المؤتمر السنوي الأول للصناعات الغذائية، اليوم الأحد، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أدركت أهمية تطوير الشركات التابعة لها وتم الانتهاء من دراسة جدوي شركتي قها وإدفينا وكذلك شركات الزيوت وشركة السكر.

وقال المصيلحي إنه تم اتخاذ قرار تحويل شركة قها وادفينا الي شركة مساهمة وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، مشددا على أهمية وجود نظرة جديدة في التشريعات الخاصة بصناعة الغذاء للوصول إلي الأهداف المرجوة بنجاح قطاع هام مثل الصناعات الغذائية.

وأشار المصيلحي إلى وجود 100 مليون مستهلك يمثل أهمية كبري لجميع شركات الصناعات الغذائية داخل السوق المصري، لافتا إلى أنه بدون صناعة لن تكون هناك تجارة والعكس، حيث تم تطوير كافة شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية وكذلك كافة مخازن الجملة.

وشدد على أنه قبل نهاية شهر أبريل الجاري سيتم الإعلان عن بدء إقامة المخازن الاستراتيجية الجديدة البالغ عددها 4 مخازن كبري في عدد من المحافظات، منوها أن شركة رانجيس الفرنسية ستبدأ خلال الشهر الجاري تطوير أسواق الجملة الكبري في العبور و6 أكتوبر.

وأوضح أنه تم أيضا افتتاح نحو 6 آلاف منفذ جمعيتي خلال المراحل السابقة و يتم حاليا معاينة المنافذ الجديدة المستهدفة بالمرحلة الرابعة حيث مستهدف فتح ١٠٠٠ منفذ آخر.