الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خريطة نقل المومياوات الملكية اليوم | إلى أين سيتم نقل المومياوات

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية والعالم أجمع، عن خريطة نقل المومياوات الملكية اليوم السبت، بعدما قامت الإدارة العامة للمرور بتحديد خريطة خط سير المومياوات الملكية، ووضع طرق بديلة عن الطرق المغلقة، إذ يحبس العالم بعد غروب شمس اليوم أنفاسه استعدادا لخروج 22 مومياء من المتحف المصري بالتحرير في موكب ملكى مهيب من المتحف المصري بالتحرير وحتى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط.

خريطة نقل المومياوات اليوم


كما قررت الادارة العامة للمرور، غلق الطرق بسبب نقل المومياوات اليوم السبت 3 إبريل أمام جميع أنواع المركبات والأفراد من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً.

ومن المقرر أن يكون خط سير موكب المومياوات الملكية، والذي ينطلق من موقعه بالمتحف المصري بميدان التحرير ثم يواصل طريقه إلى سور مجرى العيون مرورا بمنطقة الفسطاط وصولًا إلى متحف الحضارة المصرية، حيث تم تطوير هذه المناطق استعدادًا لهذا الحفل العالمي.

الطرق ومنافذ الدخول المغلقة بسبب نقل موكب المومياوات:


قامت الإدارة العامة للمرور بتحديد خريطة خط سير المومياوات الملكية ، ووضع طرق بديلة عن الطرق المغلقة، إذ يحبس العالم بعد غروب شمس اليوم أنفاسه استعدادا لخروج 22 مومياء من المتحف المصري بالتحرير في موكب ملكى مهيب من المتحف المصري بالتحرير وحتى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط .

خريطة خط سير نقل المومياوات الملكية


خط سير موكب المومياوات الملكية والذي ينطلق من موقعه بالمتحف المصري بميدان التحرير وسط القاهرة ثم يواصل طريقه إلى سور مجرى العيون مرورا بمنطقة الفسطاط وصولًا إلى متحف الحضارة المصرية حيث تم تطوير هذه المناطق استعدادًا لهذا الحفل العالمي.


 
وتنتظر مصر والعالم بعد غروب شمس اليوم السبت 3 إبريل حدثا هام وتاريخى بنقل 22  مومياء لملوك مصر في العصر الفرعونى ليجوبوا شوارع القاهرة ليصلوا منطقة الفسطاط.

ومن المنتظر أن يتقدم الموكب عدد كبير من الفنانات مرتديات الزي الفرعوني بقيادة المايسترو نادر عباسي، يصاحبه فرق الموسيقي العسكرية التي ترتدي الزي الفرعوني.

الطرق المغلقة بسبب موكب المومياوات الملكية:


قررت الادارة العامة للمرور غلق الطرق بسبب نقل المومياوات اليوم السبت 3 إبريل أمام جميع أنواع المركبات والأفراد من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً.

غلق جميع الطرق ومنافذ الدخول والخروج المؤدية إلى ميدان التحرير من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو وغلق مطالع كوبرى 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبرى الجلاء فى الإتجاة القادم من الجيزة.
 
وغلق شارع الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدءً من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الاحتفال وكذا غلق كوبرى الجامعة وكوبري عباس للقادم من الجيزة وطريق مصر – حلوان فى إتجاه ميدان أثر النبي، وكذا غلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد التى تؤدى إلى ميدان أثر النبي كما قرر غلق محطة مترو السادات من الساعة 12 ظهر حتى الساعة 9 مساء.

التحويلات المرورية البديلة في موكب المومياوات الملكية:


وسيتم إجراء التحويلات المرورية اللازمة للطرق البديلة خلال تلك الفترة وذلك على النحو الموضح بالموقع الرسمى لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg .

ومن المرتقب أن يتقدم الموكب عدد كبير من الفنانات مرتديات الزي الفرعوني بقيادة المايسترو نادر عباسي، يصاحبه فرق الموسيقي العسكرية التي ترتدي الزي الفرعوني.

ومع خروج المومياوات الملكية من متحف التحرير، تطلق المدفعية 21 طلقة، كترحب ببدء الموكب، الذي سيدقمه عدد من الفنانات والفنانين من بينهم منى زكي وسوسن بدر وحسين فهمي وآسر ياسين، مرتيدن جميعا أزياء فرعونية، وتعزف الموسيقى العسكرية.

توقيت وموعد نقل موكب المومياوات الملكية:


وعن توقيت وموعد نقل موكب المومياوات الملكية، فإن الموكب سينطلق مع غروب الشمس السبت، أي في حدود الساعة الـ5 مساءً، ويستمر لما يقرب من 49 دقيقة، هي مدة الموكب من التحرير وحتى متحف الحضارة المصرية في التحرير. 

تابع أيضاً:



ويضم موكب نقل المومياوات الملكية 22 تابوتا، ترجع إلى عصر الأسر الـ17 و18 و19 و20، منها 18 مومياء لملوك؛ أبرزهم الملك رمسيس الثاني والملك سيتي الأول والملك مرنبتاح والملك ستي الثاني و4 مومياوات لملكات، أبرزهن الملكة أحمس نفرتاري والملكة مريت آمون والملكة حتشبسوت.

وتحتاج المومياوات الملكية بعد نقلها لموكب الحضارة، مدة زمنية تقترب من الشهر، حتى تصبح جاهز للعرض أمام الجمهور، الذي ينتظر بشغف هذا الحدث العالمي، الذي من المتوقع أن يشارك فيه رؤساء وملوك دول بدعوة من مصر، وتنقله قنوات عالمية، مهدت لهذا الحدث منذ عدة أيام.