الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي يتحدث عن قانون الأحوال الشخصية.. ويوجه رسالة لشيخ الأزهر

الرئيس نيوز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن قضية انفصال الأزواج، أمر صعب على الجميع، مشددا على أن القانون "مش كل حاجة"، وتساءل: "هل إحنا مستعدين نوفر مناخ مناسب للطفل في الأسر التي انفصلت أو التي لم توفق؟.
 
أضاف السيسي، خلال احتفالية المرأة المصرية وتكريم الأمهات المثاليات، الأحد: "مش عاوز أقول إنها مش قضية خطيرة، بل قضية خطيرة، إزاى نقلل ما أمكن من أثر ذلك على الطفل والطفلة، صدقونى، الأب اللى بيلوم قدام بنته أو ابنه على أمه، أو الأم اللى بتلوم زوجها أمام ابنها أو ابنتها، صدقونى بتعملوا أول شرخ حقيقي في شخصية الطفل ده، الاختلاف بين الزوج والزوجة والانفصال ممكن يحصل، الطفل الصغير اللى بتقولوله كلام مش طيب هيبقى راجل والبنت هتبقى ست.. امنحوهم فرصة".

وعن قانون الأحوال الشخصية، قال السيسي: "كل مؤسسات الدولة حريصة على أن يكون القانون متوازن للجميع للأم والأب، ويكون فيه مصلحة الناس وتصلح وتسعد الأمور طبقا للتطور اللى حصل في المجتمع"، مضيفا: "حريصون نسمع من الكل والحوار المجتمعي ونصل إلى خلاصات تلبى كل المطالب بشكل كويس".

ووجه السيسى رسالة إلى شيخ الأزهر، قائلًا: "شيخ الأزهر تواصل حول مشروع قانون الأحوال الشخصية الذى أعده الأزهر، وأقدم له التحية على ما توصل له الأزهر حول هذا المشروع".

وختم قائلًا: "الهدف إننا نخلى حياة الناس أبسط وأفضل".