الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

وزير التموين: لدينا أكثر من 5 ملايين تاجر.. ونحتاج بنية أساسية للتجارة

الرئيس نيوز

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن وضع حجر أساس المنطقة اللوجيستية والتجارية بمحافظة الدقهلية ضمن خطة الدولة في تنفيذ بنية أساسية لمنظومة التجارة الداخلية.

ولفت وزير التموين في بيان، الأحد، إلى أن مصر بها أكثر من 5 ملايين تاجر على مستوى الجمهورية إلا أن المنظومة في حاجة إلى بنية أساسية للتجارة وعلى رأسها المناطق اللوجيستية والتجارية وهو ما تقوم به وزارة التموين خلال المرحلة.

وأضاف أن المنطقة اللوجيستية والتجارية بالدقهلية ستتضمن مناطق للتخزين والتجارة والترفية وسكنية مشيرا إلى أنه يتم طرح الأراضي للمستثمرين فضاء ومرفقة لتيسير تنفيذ المناطق اللوجيستية.

وكشف الوزير عن وجود احتياطي استراتيجي من القمح حتى أكتوبر المقبل وبالنسبة الأرز حتى نهاية العام والسكر حتى شهر نوفمبر، وهناك اكتفاء ذاتي من الدجاج وعقود توريد من اللحوم السودانية لمدة عامين من الآن.

وأوضح الوزير أنه تجري الاستعدادات لتلبية الزيادة على الطلب في رمضان والتي تصل إلى زيادة بنسبة ٥٠%، من خلال زيادة ضخ السلع الأساسية وإقامة معارض أهلا رمضان في جميع محافظات الجمهورية بمشاركة السلاسل التجارية والمنافذ التابعة ومشروع جمعيتي.

قال وليد سيف الدين نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن وضع حجر أساس أرض المنطقة التجارية واللوجستية بمحافظة الدقهلية على مساحة 46 فدان باستثمارات 3 مليارات جنيه وتوفر 20 ألف فرصة عمل، اليوم الأحد، تكليلا لجهود جهاز تنمية التجارة ومحافظة الدقهلية لتذليل كافة المعوقات أمام بدء تنفيذ المشروع بدعم كامل من وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي.

وأوضح أن المنطقة اللوجستية بمحافظة الدقهلية ستتضمن منطقة تجارية وخدمية وفندقية وترفيه موضحا أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من المنطقة اللوجستية خلال 18 شهرا.