السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على موعد ومكان معرض الزهور 2021

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطنين داخل محافظات مصر، عن معرض الزهور 2021، والذي يعد من أكبر وأقدم المعارض في الشرق الأوسط، حيث يعرض من خلاله مجموعة نادرة من الزهور لمحبي النباتات والورود بمختلف أنواعه.

ويقام معرض الزهور 2021، في شهر مارس من كل عام داخل حديقة الأورمان، لتكون نسخة عام 2021، الـ88 للمعرض في مصر، حيث يتوافد إليه الآف الزوار من المهتمين والعاملين بقطاع الزهور ونباتات الزينة من كافة الدول العربية لما له من مكانة تراثية وقيمة تاريخية حيث تم إقامته لأول مرة على يد السلطان حسين كامل عام 1914.

 معرض الزهور 2021

وشدد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية العارضين والزائرين والعاملين من فيروس كورونا، وتوفير أجهزة قياس درجات الحرارة، وعدم السماح للزائرين بالدخول بدون الكمامات، فضلا عن توفير المطهرات، القيام بتطهير وتعقيم أجنحة المعرض باستمرار وتطبيق التباعد الاجتماعي.

والتقى علاء عزوز رئيس قطاع  الإرشاد الزراعي، بعض العارضين لمتابعة الاستعداد لافتتاح المعرض، كما عقد اجتماعا مع اللجنة المنظمة للمعرض بحضور المهندس محمد عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للتشجير والمشرف العام على المعرض، والدكتور محمد فوزي مدير حديقة الأورمان، للاطمئنان على جاهزيته، لاستقبال العارضين والزائرين، مع اتخاذ  كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا”. 

وأشار رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إلي أن معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان النباتية بالجيزة، ويعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته المواطنين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

كما أعلن "عزوز"، أن باب الاشتراك في المعرض مازال مفتوحا أمام العارضين الجدد وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب والمستلزمات الزراعية وصغار المزارعين وشباب الخريجين. 

وتتراوح أسعار زهور اللافندر من 5 إلى 20 جنيها، ونباتات الزينة تتراوح أسعارها من 10 إلى 30 جنيها، بينما تتراوح أسعار نباتات الظل من 600 إلى 1000 جنيه، فيما تصل أسعار النباتات المكافحة الناموس من 40 إلى 70 جنيها، وتصل أسعار الصبار الملونة إلى 250 جنيها، والورد البلدي 30 جنيها.

يذكر أن حديقة الأورمان بالجيزة، تعتبر من أكبر الحدائق النباتية في العالم، حيث إنها مقامة على مساحة 28 فداناً. وأنشئت عام 1875، وتضم الحديقة مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل، وأكثر من 1200 تنوع نباتي وتستضيف كل عام الكثير من الزائرين.

والجدير بالذكر أنه تم إنشاء معرضا للزهور في مصر منذ 107 سنوات، على يد السلطان حسين كامل عام 1914 ولكن تم افتتاحه بشكل رسمي عام 1933 وتم اتخاذ حديقة الأورمان النباتية خصيصا مكانا لإقامة المعرض نظرا لقيمتها التاريخية حيث تم بناؤها عام 1875 على يد الخديوي إسماعيل على مساحة 14 فدانا، بمحافظة الجيزة لخدمة أفرع العلوم المرتبطة بالنباتات المختلفة حسب العائلات النباتية، حيث يتم فيه بيع كافة أنواع النباتات مثل الزينة والنباتات مكافحة الناموس ونباتات الظل وغيرها من النباتات النادرة.