الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ياسر الهضيبي : قرار الفصل من «الوفد» يخالف لائحة الحزب.. وسأقاضي أبو شقة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس حزب الوفد، أن قرار المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الحزب، بفصله من الحزب «غير لائحي»، لافتًا إلى أنه لا يجوز له كرئيس للحزب فصل عضو بالهيئة العليا ونائب لرئيس الحزب، وفقا للمادة الخامسة من لائحة الحزب .

وأضاف «الهضيبي»، خلال منشور له على صفحته بفيسبوك، أن «أبوشقة» اتخذ قرارات مخالفة للائحة الداخلية للحزب ومخالفة للقانون، مشيرًا إلى أنه سيقاضي «أبوشقة» شخصيًّا عما فعله فيما يخص الفيديو الذي نشره خلال المؤتمر الصحفي، حيث إن الفيديو به عملية قص ولزق ومقتطع منه كلمات عديدة.


وتابع: "سألجأ للقضاء لإلغائه، وكذالك برفع دعوى مباشرة بالسب والقذف، حيث إنني كنت عضوًا بمجلس الشعب عن الحزب الوطني الديمقراطي، وعضوًا بالهيئة العليا لحزب الوفد، لسنوات، وكذالك متحدثًا باسم الحزب ورئيسه، وهو الأمر الذي يؤكد افتراءه".

أوضح الهضيبي أن أبوشقة "تعدي قرار الفصل  إلي إلقاء التهم دون سند بغرض تشويه صورة إعضاء الحزب و بالأخص أنا علما بأنني عضو بالوفد منذ  ١٠ سنوات تدرجت فيها مناصب عديده حتي أنني كنت متحدثا رسميا باسم الحزب و رئيسه الذي يشكك الآن في نواياي تجاه الحزب، و لكن لما العجب فقد شكك في نوايا أعضاء أقدم مني  و منه هو شخصيا مثل الدكتور محمد عبده،  و آخرون افنوا عمرهم في الحزب مثل المهندس حسين منصور و النائب طارق سباق".



وأعلن المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، فصل عدد من أعضاء الحزب فصلًا نهائيًّا للاشتراك في المؤامرة التي كانت تحاك ضد حزب الوفد. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عاجل عقده رئيس حزب الوفد، اليوم الثلاثاء، في المقر الرئيسي لحزب الوفد بالدقي في محافظة الجيزة، بحضور عدد من قيادات الحزب.

يشار إلى أن قرار الفصل شمل كل من: الدكتور ياسر الهضيبي وطارق سباق ومحمد عبده، ومحمد عبد العليم داود، ونبيل عبد الله، وحمدان الخليلي، وحاتم رسلان، ومحمد حلمي سويلم، وحسين منصور، كما تقرر بخصوص محمد مجدي فرحات الشهير بأرنب، الفصل من الحزب، وإحالته للنيابة العامة لتحقيق معه في هذه الوقائع وهي التخابر مع قنوات أجنبية.