الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

لمدة أسبوع.. مشاركة الولايات المتحدة والإمارات في تمرين عسكري مشترك

الرئيس نيوز

أنهت قوات من الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة مؤخرًا تدريبات عسكرية استمرت أسبوعًا في الإمارات.
وذكرت وزارة الدفاع، البنتاجون، أن أعضاء الخدمة من الحرس الرئاسي وقوة المهام الخاصة للاستجابة للأزمات التابعة لسلاح مشاة البحرية الأمريكي، شاركوا في تدريب بالذخيرة الحية شمل أنظمة هاون 60 ملم، والقناصة، وتكتيكات الوحدات الصغيرة.
وقال الجنرال "فاريل سوليفان"، القائد العام للقوات البحرية البرمائية في مشاة البحرية الأمريكية إن العلاقة بين الإمارات العربية المتحدة والقوات المسلحة الأمريكية لها دور أساسي في الاستقرار والأمن في المنطقة.
وصرح مسؤول بفرقة العمل 51 / لواء الاستطلاع البحري الخامس لموقع upi.com الدفاع بأن "هذه الفرصة التدريبية بين الحرس الرئاسي الإماراتي والقوات الأمريكية تعزز التزامنا بالالتزامات الثنائية وتسلط الضوء على الجهود المستمرة بين البلدين لتعزيز إمكانية التشغيل البيني وقدرات الاستجابة للأزمات".
وتعد هذه هي المرة الثالثة للتدريب بالذخيرة الحية الثنائية الذي تشارك فيه قوات البلدين في غضون ستة أشهر.
كانت الإمارات العربية المتحدة أيضًا شريكًا في واحدة من أكبر مبيعات الأسلحة وأكثرها إثارة للجدل في عام قياسي للمبيعات العسكرية الأمريكية الخارجية، أي عام 2020.
في نوفمبر، قدمت مجموعة من المشرعين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي تشريعات لمنع صفقة بقيمة 23 مليار دولار بما يصل إلى 50 طائرة حربية من طراز F-35 و 18 طائرة مسيرة مسلحة. ووافقت وزارة الخارجية على البيع في وقت سابق من ذلك الشهر.
وفي ديسمبر 2020، رفع مركز نيويورك لشؤون السياسة الخارجية دعوى قضائية ضد وزارة الخارجية ووزير الخارجية آنذاك مايك بومبيو على أساس أن الصفقة الإماراتية مخالفة لقانون مراقبة تصدير الأسلحة الأمريكية.
ومنذ ذلك الحين، زعم مركز الأبحاث أن الرئيس آنذاك دونالد ترامب وقع على اتفاق بشأن الصفقة أثناء الساعات الأخيرة من رئاسته.