الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طارق شوقي: مرتبات خريجي التعليم الفني ستبدأ بـ5 آلاف جنيه شهريًا

الرئيس نيوز

"بنهد المعبد وبنعمل تعليم فني جديد " بهذه الكلمات أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، علي الخطة الجديدة لتطوير التعليم الفني، بقوله: "القطار الخاص بتطوير التعليم خرجت وورائها قطار التعليم الفني، وهناك دراسة حاليا لمسأله التخصصات في التعليم الفني وإعادة النظر فيها، هل نترك التخصصات القديمة في حين أننا حاليا نتحدث عن ذكاء اصطناعي وصناعات أخري مستحدثه.. كل ذلك خاضع للدراسة".

وأضاف طارق شوقي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس والتي يستمع فيها المجلس لبيان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن الفترة 2018 -2020، أنه في ضوء المنظومة الجديدة يتم إعداد بناء المناهج فضلا عن تدريب المعلمين.

وتابع وزير التربية والتعليم: "في ظل أزمة فيروس كورونا ، طلاب التعليم الفني جلسوا فقط في الأيام النظرية أما الأيام المخصصة للعمل في المصانع، لم يجلسوا في المنزل لاسيما وأنهم كانوا يتلقون مقابل لها"موضحًا: "طلاب التعليم الفني اللي سيتخرجوا يونيو القادم، سيبدأ بمرتب 5 آلاف جنية شهريا".

ونوه طارق شوقي، إلي أنه الرؤية الثورية للتعليم الفني تعمل، وتم استحداث كمية عددية من التخصصات في 36 برنامج دراسي في سبتمبر 2019، ونستعد لـ45 أخري.

وفي سياق متصل، أكد شوقي "ارتفاع تصنيف مصر 23 درجة في تصنيف المعرفة واصبحنا 80 من 130 دولة وهناك حاجات بتحصل وعمل وجهد ادي الي ذلك وقال الوزير الي ان هناك عرفة عمليات 24 ساعة للرد علي كافة الاستفسارات من خلال نظام الواتس اب"،  مشيرا إلي ـن القنوات التعليمية  أصبحت علي اليوتيوب ومتاحة للجميع و24 ساعة.