السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بـ غرفة عمليات.. المرور تستعد لمواجهة موجة الطقس السئ

أرشيفية
أرشيفية

أعدت الإدارة العامة للمرور خطة طوارئ لموجهة موجة الطقس السيء التي تضرب البلاد، اليوم الأربعاء، بعد ان توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، انخفاض آخر في درجات الحرارة. 

خطة المرور

وبدأت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبدالرازق مدير الإدارة العامة للمرور بتكثيف نشر الخدمات المرورية على الطرق الرئيسية ومحاور الطريق السريعة والطرق المؤدية للمحافظات، ودفعت المرور بعدد كبير من سيارات الإغاثة في مناطق متفرقة على محاورها الرئيسية وبالتنسيق مع الإدارات المختلفة، والمحافظات تحسبًا لأي طارئ، وتنسق الإدارة العامة للمرور مع الأحياء وشركات الصرف الصحي، لتوفير سيارات شفط مياه بالقرب من الأنفاق لسرعة سحب مياه الأمطار المتوقع سقوطها اليوم، لسرعة تسيير الحركة المرورية.


انتشار الخدمات على الطرق 

وتحرص وزارة الداخلية على تكثيف التواجد المرورى على الطرق السريعة والمحاور، حرصًا على سلامة المواطنين، وذلك فى ظل تحذير هيئة الأرصاد الجوية من طقس غير مستقر، وسيتم نشر الخدمات المرورية على مدار 24 ساعة على الطرق والمحاور السريعة والدفع بالأقوال الأمنية والدرجات البخارية وسيارات الدفع الرباعي، وتكثيف التواجد لسيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أى أعطال أو حوادث.

وتشهد قطاعات الطرق الدائرية المؤدية لمداخل ومخارج القاهرة الكبرى أعمال تطوير وتوسعة على عدد من المحاور، وتنحصر فيها الكثافات المرورية أعلى الأوتوستراد القادم من البساتين وأعلى المرج والخصوص، كما شهد محور 26 يوليو ازدحاما مروريا كما تعمل الكثافة المرورية بمحافظة الجيزة بشكل جيد ما عدا الازدحام الذى يشهده أعلى محور صفط لشارع صفوت، كما يعمل شارع الهرم بشكل طبيعى.

وأهابت الإدارة العامة للمرور، بالمواطنين الاتصال برقم الإغاثة المرورية 01221110000 على الطرق السريعة، وتم التنسيق مع المحافظات للدفع بسيارات شفط المياه لواجهة أي كثافات مرورية أو تجمع لمياه الأمطار.

كانت هية الأرصاد توقعت بطقس سيء، ورياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، دافئ على جنوب الصعيد والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.