الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خاص| مصادر بـ«الكهرباء» تكشف موعد حركة تغيرات رؤساء الشركات

الرئيس نيوز

عقب انتهاء عقد الجمعية العمومية لشركات الكهرباء، واختتامها الأسبوع الماضي، بانعقاد الجمعية العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر (الشركة الأم)، واعتماد ميزانيات الشركات، بات هناك ترقب شديد بين العاملين فى الكهرباء وخاصة شركات التوزيع والإنتاج، بشأن إصدار حركة تغييرات كبيرة في صفوف قيادات شركات الكهرباء، خاصة التي أخفقت في تحقيق الإنجازات المطلوبة من تنفيذ خطة الوزارة، وتحقيق نسبة التحصيل من شركات التوزيع.


 

وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن الوزارة لم تصرف النظر على حركة التغييرات لأنها أصبحت ضرورة في ظل بلوغ معظم رؤساء مجالس إدارات عدد من الشركات السن القانونى، ورغبة القطاع فى ضخ دماء جديدة فى صفوف قيادات الصف الثانى، وفقا لرؤية الدولة بالاستعانة بكوادر شبابية متميزة، متوقعا إرجاء الحركة حتى انتهاء انتخابات مجلس النواب وانعقاده مرة أخرى وتجديد الثقة فى الحكومة، أو تغير وزارى مرتقب أيها أقرب.


وأوضح  المصدر أن ملف ترشيحات رؤساء شركات موجود على مكتب وزير الكهرباء، مؤكدا أن هناك تكتم شديد على الأمر من قبل وزير الكهرباء، ونائبه المهندس أسامة عسران، لافتًا إلى أن حركة التغييرات هذه المرة ستكون مرضية للجميع، وتضم قيادات شبابية مع الإبقاء على بعض رؤساء الشركات الحاليين.


وأكد أن هناك نية لاستحداث منصب جديد فى وزارة الكهرباء، ضمن خطة الدولة لتمكين الشباب وتوليهم القيادة، وهو منصب مساعد وزير الكهرباء.


يشار إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة تضم في تبعيتها 9 شركات توزيع الكهرباء، تغطي أنحاء الجمهورية و 6 شركات إنتاج وشركة لنقل الكهرباء وشركة للخدمات الطبية بإجمالي 17 شركة، تتبع الشركة القابضة.