الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: نتوقع سلبية مسحة محمد صلاح خلال 72 ساعة

الرئيس نيوز

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، بوزارة الصحة، أن حالة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ومنتخب مصر مستقرة للغاية، قائلا: "صلاح حاليا في الجونة وسيجري مسحة كورونا يوم الخميس المقبل، وأتوقع أن تكون نتيجتها سلبية لأنه حتى الآن لم تظهر على اللاعب أي أعراض".

وأضاف حسني في تصريحات لبرنامج "مع شوبير"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير على إذاعة "أون سبورت إف إم": "ليفربول الإنجليزي يتواصل معنا للاطمئنان على صلاح، والجهاز الطبي في النادي الإنجليزي وافق على سفر اللاعب إلى الجونة، وصلاح بإمكانه السفر في حالة سلبية المسحة التي ستجرى يوم الخميس المقبل، لكن الأفضل الانتظار وإجراء مسحة إضافية للتأكد من سلامته بشكل كامل".

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة: "سمحنا لمحمد صلاح أمس بالسفر إلى الجونة والوقوف للراحة في الطريق كل 70 دقيقة وتنفيذ الإجراءات الاحترازية، وكل ذلك تم واللاعب وصل إلى الجونة وملتزم بالبروتوكول الطبي".

واستكمل: "اكتشفت الإصابة نتيجة المسحة التي أجريت بشكل تلقائي قبل مباراة توجو، وأجرى تحاليل وخضع لآشعة مقطعية وكان عنده نقص في كرات الدم البيضاء، ونصحناه بالراحة التامة والعزل وتنفيذ برنامج البروتوكول الطبي، وبإمكانه السفر والعودة للتدريبات بعد ظهور نتيجة المسحة".